الحكم في القاهرة بحل حزب ” الحرية والعدالة”

أصدرت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار فريد تناغو، رئيس مجلس الدولة، في القاهرة، حكماً نهائياً بحل حزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، وتصفية كل ممتلكاته السائلة والمنقولة وتسليمها للدولة.
كما قضت المحكمة برفض 10 طعون أقامها المهندس حمدي الفخراني، وأحمد الفضالي، رئيس حزب السلام الاجتماعي وآخرون، لتقديمها من غير ذي صفة، وقبلت الطعن المقدم من لجنة شؤون الأحزاب.
وكانت لجنة شؤون الأحزاب قد حصلت على مستندات تثبت مخالفة حزب الحرية والعدالة لشروط عمل الأحزاب السياسية المتضمنة بالمادة الرابعة من القانون رقم 40 لسنة 1977.
وأوصى تقرير صادر عن هيئة مفوضي الدولة للمحكمة بالحكم بحل الحزب ووعودة ممتلكاته للدولة.
يذكر أن محمود أبو العينين، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن حزب الحرية والعدالة، قال إن طلب لجنة شئون الأحزاب لحل حزب الحرية والعدالة تم نظره بطريقة سريعة، ونحن نحتاج وقتا كافيا لكي نتمكن من إحضار جميع المستندات المطلوبة.
يشار إلى  أن الحزب المطلوب حله قد تم إنشاؤه يوم 6 يونيو 2011 كذراع سياسية لجماعة الإخوان، وترأسه الرئيس المعزول محمد مرسي، وخلفه سعد الكتاتني، القيادي المحبوس على ذمة عدد من القضايا.

اقرأ أيضا

بوريطة يجري مباحثات مكثفة بالقاهرة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالقاهرة، مباحثات مكثفة مع عدد من نظرائه العرب على هامش أعمال الدورة 161 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين طنجة والقاهرة

حط مساء أمس الثلاثاء بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي، الركاب الأوائل على متن طائرة تؤمن رحلة جوية قادمة من مطار القاهرة، لتعلن بذلك عن افتتاح أول خط مباشر بين طنجة والعاصمة المصرية.

“الأوكسا” تختار أسود الأطلس أفضل منتخب إفريقي

نظمت اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية "الأوكسا"، أمس السبت بالقاهرة، حفلا تم خلاله تكريم 11 هيئة وشخصية رياضية إفريقية من ضمنها المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *