“الأوكسا” تختار أسود الأطلس أفضل منتخب إفريقي

نظمت اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية “الأوكسا”، أمس السبت بالقاهرة، حفلا تم خلاله تكريم 11 هيئة وشخصية رياضية إفريقية من ضمنها المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.

وجاء تكريم المنتخب الوطني لكرة القدم، بجائزة أفضل منتخب وطني لكرة القدم بالقارة الإفريقية نظير الإنجاز التاريخي غير المسبوق الذي حققه أسود الأطلس خلال نهائيات بطولة كاس العالم 2022، بعدما بات أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى الدور نصف النهائي.

وتسلم الجائزة التي قدمها وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حمزة الحجوي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال الحجوي إن تكريم المنتخب الوطني المغربي، بجائزة أفضل منتخب إفريقي من طرف اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية جاء عن “جدارة واستحقاق”، على اعتبار أن المنتخب الوطني مثل القارة الإفريقية في هذا المحفل الرياضي العالمي أحسن تمثيل ببلوغه المركز الرابع في نهائيات هذه البطولة.

وأضاف أن الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال مونديال قطر 2022، كان ثمرة للسياسة الحكيمة للملك محمد السادس، في مختلف المجالات ومنها مجال الرياضة.

وقال إن هذا التكريم يكتسي أهمية كبيرة، على اعتبار المكانة التي تحتلها المملكة على الصعيد الإفريقي.

وتوج بجوائز “الأوكسا”، أيضا كل من وزارة الشباب والرياضة المصرية كأفضل خدمة للرياضة الإفريقية، والليبيري جورج ويا كنجم نجوم كرة القدم الإفريقية العالمية، والسينغالية فاطمة سامورا الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم كأفضل شخصية رياضية نسائية في إفريقيا، والجنوب إفريقي سام رام سامي رئيس الاتحاد الإفريقي للسباحة كأفضل إدارة رياضية في القارة.

كما تم منح جائزة أفضل نادي إفريقي للأهلي المصري، وأفضل اتحاد إفريقي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأفضل رياضي إفريقي للسنغالي ساديو ماني، وأفضل رياضية إفريقية للتونسية أنس جابر.

اقرأ أيضا

وزارة الرياضة تهنئ أسود الأطلس: ثلاثية نظيفة في أولى مباريات “الكان”

تفاعلت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع الظهور المشرف للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في أولى مباريات كأس أمم إفريقيا المقامة بساحل العاج.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين طنجة والقاهرة

حط مساء أمس الثلاثاء بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي، الركاب الأوائل على متن طائرة تؤمن رحلة جوية قادمة من مطار القاهرة، لتعلن بذلك عن افتتاح أول خط مباشر بين طنجة والعاصمة المصرية.

المغرب يشارك في معرض ومؤتمر النقل الذكي والأخضر واللوجيستيات بالقاهرة

بدأت اليوم الأحد بالقاهرة، الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي والأخضر والبنية التحتية واللوجيستيات، "TRANSMEA 2023"، بمشاركة 350 شركة من 50 دولة.