بمشاركة المغرب.. انطلاق أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث

انطلقت، اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث، وذلك بمشاركة المغرب .

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع وفد يرأسه محمد جريفة عن مديرية تدبير المخاطر الطبيعية بوزارة الداخلية ويضم أيضا ممثلين عن المديرية العام للوقاية المدنية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة.

ويهدف الاجتماع إلى متابعة المستجدات منذ الاجتماع الوزاري الأول الذي عقد سنة 2022، ومتابعة استعراض منتصف المدة لإطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث المنعقد في مدينة نيويورك يومي 18 و19 ماي 2023، وكذلك عرض المساهمات العربية في المنتدى العربي السادس للحد من مخاطر الكوارث والمقرر عقدة بمدنية الكويت خلال الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر القادم، والمنتدى العالمي الثامن للحد من مخاطر الكوارث الذي يعقد في سويسرا خلال 2025، بالإضافة إلى عرض آخر التطورات المعنية بالحد من مخاطر الكوارث بالمنطقة العربية.

ويناقش الاجتماع اعتماد مشاريع الاجتماع السادس لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية خلال الفترة من 18 إلى 20 غشت الحالي، واعتماد شعار اليوم العربي للحد من مخاطر الكوارث لعام 2025 والذي وافق عليه الاجتماع السادس لآلية التنسيق العربية تحت عنوان “بنية تحتية عربية مرنة ومقاومة للكوارث”.

كما يناقش الاجتماع نتائج الاجتماع الخامس لآلية التنسيق العربية، للحد من مخاطر الكوارث الذي عقد في الرباط خلال شهر يونيو 2022.

اقرأ أيضا

22222

بعد قرار إيقافها.. هيفاء وهبي تعود للتمثيل في مصر وتنتظر تحقيق “الموسيقيين”

قامت نقابة المهن التمثيلية في مصر، برئاسة الفنان أشرف زكي، برفع قرار منع الفنانة اللبنانية …

2921

هيفاء وهبي تعلق على قرار منعها من الغناء والتمثيل في مصر

علقت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بطريقة غير مباشرة، على قرار منعها من التمثيل والغناء في …

60

للظفر بالبرونزية.. المنتخب الأولمبي يكثف تحضيراته لمواجهة مصر

يحضر المنتخب الوطني الأولمبي، لمواجهة منتخب مصر لتحقيق الميدالية البرونزية. ويدخل المنتخب للوطني الأولمبي عشية …