أزمة فواتير المياه

أزمة فواتير المياه تطيح بوزير الكهرباء والمياه السعودي

تسببت أزمة فواتير المياه التي خلفت جدلا كبيرا في المملكة السعودية مؤخرا، في الإطاحة بوزير الكهرباء والمياه المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الخصين بأمر ملكي.

ووفق ما أفادت به مصادر رسمية، جاءت إقالة وزير الكهرباء والمياه بأمر من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، ليكلف وزير الزراعة عبد الرحمن الفضلي بالإشراف على مهام الوزارة.

وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي يشرف على سلسة إصلاحات اقتصادية واسعة في البلاد، قد أكد أن الزيادات التي طالت رسوم استهلا المياه لم تنفذ وفق الخطط الموضوعة.

وخلفت أزمة  فواتير المياه في المملكة السعودية جدلا كبيرا في الفترة الأخيرة، حيث تعدت الفواتير في بعض الحالات 3000 بالمائة، في الوقت الذي زادت فيه تصريحات الوزير الوصي من أجل تبرير الزيادات من غضب المواطنين، حيث وصفها البعض بـ “المستفزة”

هذا وترمي المملكة السعودية إلى خفض الدعم الذي تقدمه عن المياه والطاقة، نظرا إلى تراجع عائدات البلاد من النفط الذي انخفضت أسعاره منذ منتصف 2014.

إقرأ أيضا:تحديات تنتظر العاهل السعودي الجديد

اقرأ أيضا

على خطى السعودية..الإمارات والبحرين يحظران على رعاياهما السفر إلى لبنان

على خطى السلطات السعودية، دعت كل من الإمارات والبحرين رعاياها المتواجدين في الأراضي اللبنانية إلى مغادرة هذه الأخيرة، كما وجهت إليهم تحذيرات من السفر إلى هناك حرصا على سلامتهم.

المغرب يدخل على خط الأزمة المندلعة بين إيران والسعودية

على إثر التطورات التي وصفت بـ"الخطيرة" من قبل المتتبعين للشأن الدولي، والتي أعقبت إعدام المملكة السعودية لـ47 شخصا بتهمة الإرهاب، من ضمنهم الزعيم الشيعي نمر النمر. أكد المغرب أنه يعول على "حكمة المسؤولين السعوديين والإيرانيين، للعمل على تفادي أن ينتقل الوضع الحالي إلى بلدان أخرى بالمنطقة، والتي تواجه العديد من التحديات وتعيش أوضاعا هشة".

سعد المجرد يدعو للحجاج بعد نجاة والده من حادث منى

وصل أمس الأثنين أول وفد من الحجاج المغاربة القادمين من الديار المقدسة، وكان من بين …