المغرب يدخل على خط الأزمة المندلعة بين إيران والسعودية

عبد اللطيف الصلحي
2016-01-03T13:14:47+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي3 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المغرب يدخل على خط الأزمة المندلعة بين إيران والسعودية
متظاهرون باليمن ضد إعدام الشيخ النمر

على إثر التطورات التي وصفت بـ"الخطيرة"، من قبل المتتبعين للشأن الدولي، والتي أعقبت إعدام المملكة السعودية لـ47 شخصا بتهمة الإرهاب، من ضمنهم الزعيم الشيعي نمر النمر. أكد المغرب أنه يعول على "حكمة المسؤولين السعوديين والإيرانيين، للعمل على تفادي أن ينتقل الوضع الحالي إلى بلدان أخرى بالمنطقة، والتي تواجه العديد من التحديات وتعيش أوضاعا هشة".

وقال بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الأحد، إنه "على إثر المظاهرات التي شهدتها المملكة العربية السعودية وإيران، عقب إعدام زعيم شيعي وأشخاص آخرين، أدينوا على خلفية أعمال إرهابية والمس بأمن الدولة، تتابع المملكة المغربية باهتمام كبير تطور الوضع، وتخشى من أن تأخذ التجاوزات الجارية بعدا غير قابل للسيطرة في الساعات والأيام القادمة".

وكانت السعودية، قد ألقت القبض على آلاف الإسلاميين الذين تصفهم بالمتشددين، بعد سلسلة هجمات نفذها تنظيم القاعدة وقتل خلالها المئات خلال الفترة من 2003 إلى 2006 وأدانت مئات منهم.

إقرأ أيضا: بالفيديو. بعد إعدام النمر.. احتجاجات عارمة وإحراق القنصلية السعودية

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق