على خطى السلطات السعودية، دعت كل من الإمارات والبحرين رعاياها المتواجدين في الأراضي اللبنانية إلى مغادرة هذه الأخيرة، كما وجهت إليهم تحذيرات من السفر إلى هناك حرصا على سلامتهم.

على خطى السعودية..الإمارات والبحرين يحظران على رعاياهما السفر إلى لبنان

سارت كل من الإمارات والبحرين على خطى السلطات السعودية، حيث دعت رعاياها المتواجدين في الأراضي اللبنانية إلى مغادرة هذه الأخيرة، كما وجهت إليهم تحذيرات من السفر إلى هناك حرصا على سلامتهم.

ووفق ما جاء في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الخارجي الإماراتية، قررت السلطات رفع حالة التحذير من السفر للبنان إلى منع السفر إليه، إضافة إلى تخفيض عدد أفراد بعثتها الدبلوماسية في العاصمة بيروت إلى الحد الأدنى.

وإلى جانب الإمارات، طالبت السلطات البحرينية بدورها، رعاياها بعدم السفر إلى لبنان، كما ودعت المتواجدين هناك إلى مغادرة البلاد إلا للضرورة القصوى مع توخي الحذر والاتصال بالسفارة البحرينية لتقديم الرعاية اللازمة.

وجاء هذا القرار في أعقاب إعلان المملكة السعودية اليوم الثلاثاء، منع رعاياها من السفر إلى لبنان.

وكانت العلاقات السعودية اللبنانية عرفت توترا في الأيام القليلة الماضية، بعدما قررت السعودية توقيف مساعداتها للجيش والأمن الداخلي اللبناني، بسبب مواقف السلطات اللبنانية المناهضة للسعودية.

إقرأ أيضا:السعودية تعتبر مواقف لبنان مناهضة لها وتوقف مشروع تسليح الجيش

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *