العدالة والتنمية

الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تدين التشويش ​على لقاء بنكيران بوجدة​

جددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تشبتها بخصوص المشاورات الجارية حول الانتخابات، بالمعايير القانونية لضمان نزاهة الاستحقاق المقبل، وعقلنة المشهد الحزبي وتقوية المؤسسات وتجاوز منطق البلقنة.
وأدانت الأمانة العامة في اللقاء الذي عقدته يوم الثلاثاء 8 مارس 2016، ضمن بلاغ لها يتوفر مشاهد24 على نسخة منه، “أساليب العنف والاستفزاز والتشويش، التي تعرض لها اللقاء التواصلي للأمين العام  عبد الإله بنكيران مع طلبة المدرسة العليا للتسيير بوجدة نهاية الأسبوع الماضي، واعتبرتها أنها تندرج ضمن حملات ممنهجة تقودها بعض الجهات للحيلولة دون التواصل المباشر مع الشعب، وإعطاء انطباع وهمي حول تأثر شعبية حزب العدالة والتنمية”، مؤكدة “إصرار الحزب على منهج التواصل المباشر مع المواطنين ومصارحتهم بحقيقة الأوضاع في بلدهم”.

هذا، وقد اضطر عبد الإله بن كيران إلى طلب تدخل رجال الأمن من أجل ضبط الاحتجاجات التي انتصبت بوجهه، عندما حل ضيفا على معهد الدراسات العليا للتيسير نهاية الأسبوع الماضي.

 رئيس الحكومة الذي لم يستطع إكمال كلمته، عانى الأمرّين أمام عاصفة الاحتجاجات التي ووجه بها من طرف الأساتذة المتدربين الذين يواصلون حملتهم الاحتجاجية، ليجد نفسه مضطرا لمطالبة الجهات المنظمة بإحضار “الدولة والسيكيوريتي” لضبط الوضع داخل القاعة، وهو ما أدى إلى اتساع دائرة الهتاف والصفير، من قبل الأساتذة المحتجين الذين غصت بهم القاعة.

إقرأ أيضا: بعد ”فوضى” وجدة..بن كيران يحذر ”أساتذة الغد” من المحرضين

اقرأ أيضا

السابع أكتوبر

العدالة والتنمية يُفرج عن دفعة جديدة لممثليه في انتخابات السابع أكتوبر

أفرج عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن دفعة جديدة من لوائح المترشحين لخوض غمار استحقاقات السابع أكتوبر المقبل باسم "البيجيدي".

التقدم والاشتراكية

بن كيران: إما أن نكون مع “التقدم والاشتراكية” في الحكومة أو خارجها

قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب "العدالة والتنمية"، عبد الإله ابن كيران، إنه إما أن يكون حزبه مع "التقدم والاشتراكية" في الحكومة المقبلة أو يكون خارجها.

العدالة والتنمية

العدالة والتنمية يدعم في الانتخابات الجزئية بسوس مرشحا أسقطه القضاء

قرر حزب العدالة والتنمية أن يبعث لحزب الاستقلال "رسالة مشفرة" مفادها أنه مستعد للتحالف معه في المستقبل القريب مهما كانت الظروف.