غزة

غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة ومحادثات لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

يأتي ذلك تمهيدا لاجتياح المدينة المكتظة بالنازحين، رغم التحذيرات الدولية ورفض عشرات جنود الاحتياط الإسرائيليين أوامر الاستعداد لعلمية الاجتياح البري.

ميدانيا، أفاد موقع روتر الإسرائيلي بمقتل 3 جنود وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في غزة، في حين أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها قصفت بقذائف الهاون مقر قيادة للاحتلال في محور نتساريم جنوب مدينة غزة.

في السياق السياسي، وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الاثنين إلى المملكة العربية السعودية، المحطة الأولى من جولة له في المنطقة، لتعزيز فرص التوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحماس ودخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ويتوجه وفد من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم الاثنين لإجراء محادثات بهدف وقف إطلاق النار في غزة، وسيناقش الوفد اقتراحا لوقف إطلاق النار قدمته الحركة إلى قطر ومصر.

ونقلت وكالة رويترز عن قيادي في الحركة -تحدث شريطة عدم نشر اسمه- أن الوفد سيناقش اقتراحا لوقف إطلاق النار قدمته الحركة إلى قطر ومصر، اللتين تضطلعان بدور الوساطة، فضلا عن مناقشة رد إسرائيل.

ولم يكشف القيادي عن تفاصيل أحدث المقترحات. لكن مصدرا مطلعا على المحادثات قال لرويترز إن حماس من المتوقع أن ترد على أحدث اقتراح إسرائيلي بخصوص هدنة على مراحل والذي سلمته أمس السبت.

اقرأ أيضا

وسط مخاوف باقتحام رفح.. العدوان الإسرائيلي مستمر على غزة

في اليوم الـ218 للعدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق عدة في القطاع، خاصة …

غزة

غزة.. اشتباكات ضارية شرق رفح وواشنطن تقترح “بدائل” لاجتياح المدينة

في اليوم الـ217 للعدوان الإسرائيلي على غزة تواصلت الاشتباكات الضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في الأحياء الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، في حين قامت قوات الاحتلال بقصف مناطق عدة في القطاع،

غزة

غزة.. قصف في مناطق عدة وإسرائيل تتهرب من المفاوضات

في اليوم الـ216 من العدوان الإسرائيلي على غزة، قصف جيش الاحتلال مناطق عدة، خاصة في رفح وخان يونس وحي الزيتون شمالي القطاع، مما أسفر عن استشهاد 55 فلسطينيا.