بعد ”فوضى” وجدة..بن كيران يحذر ”أساتذة الغد” من المحرضين

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي5 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد ”فوضى” وجدة..بن كيران يحذر ”أساتذة الغد” من المحرضين

دعا عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة الأساتذة المتدربين، الذين احتجوا عليه صباح اليوم (السبت)، في لقاء بمدينة وجدة، إلى العودة إلى مراكز التكوين قصد استكمال تكوينهم.

وقال بن كيران وهو يخاطب الأساتذة المتدربين ”مطالبكم أستجيب لها، فلا تسمعوا للمحرضين، وارجعوا فكل شيء سيكون جيدا”.

وأكد على ضرورة مواصلة الحوار والتفاهم من أجل التوصل إلى حلول، مطالبا الأساتذة المتدربين بالرجوع إلى جادة صوابهم “وإن كان هناك مشكل فأنا مستعد للتحاور معكم”.

وأردف بأن ضغط الأساتذة عبر الاحتجاج في الشارع، لن يسفر عن أي نتيجة، معبرا عن تخوفه من أن يتحول الشارع إلى قوة ضغط للوصول إلى الحقوق، ”وبالتالي نخضع لقانون الغاب، وهذا الأمر خطير ما بعده خطر” يضيف بن كيران.

وشدد رئيس الحكومة، على أن المغرب قطع مع مرحلة التوظيف المباشر، مؤكدا أن من سيلتحق بالوظيفة سيلتحق بالأحقية وليس بالوقوف أمام البرلمان أو بواسطة الرشوة أو العلاقات الحزبية.

وتابع كلامه للأساتذة قائلا ”لا أقبل أن يأخذ الناس الوظيفة لأنهم تايغوتو، وتعلمون أني جعلتكم سواسية، فالذي يشتغل سيأخذ حقه ومن لا يشتغل لن يأخذ شيئا”.

إقرأ أيضا: عاجل. بن كيران يطلب حضور الأمن لـ”الأساتذة المتدربين” لهذا السبب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق