بعد اللقاء مع الملك..هذه خطة الحكومة لمواجهة ”الجفاف”

بعد اللقاء الذي جمع عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، بالملك محمد السادس، أمس (الخميس)، حول التدابير التي ينبغي اتخاذها لمواجهة الجفاف، تقرر تخصيص 4.5 مليارات درهم، لمساعدة الفلاحين المتوسطين والصغار، خلال سنة تشهد تقلبات مناخية أثرت كثيرا على القطاع الفلاحي.

ble

وبالإضافة إلى ذلك، رصدت الحكومة مبلغ 1.25 مليار درهم، ليؤمن الفلاحون على محاصيلهم الزراعية، كما أعلنت عزمها تخفيض أسعار الأعلاف والشعير، من 3 دراهم إلى 2 دراهم، للحفاظ على الثروة الحيوانية، وكذا نقل الأعلاف، وهي الخطوة التي من المنتظر أن تخلق فرص شغل جديدة.

وترتكز الخطة التي كشفت عنها الحكومة، اليوم (الجمعة)، في لقاء ترأسه عبد الإله بن كيران بالرباط، على ثلاثة محاور، أولها الحفاظ على الثروة الحيوانية، ثم الغطاء النباتي، وثالثا تأمين احتياجات ساكنة العالم القروي من الماء الشروب.

إقرأ أيضا: الملك يجتمع مع بنكيران وأخنوش لاتخاذ التدابير للحد من تأثير الجفاف

اقرأ أيضا

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تشدد على الوفاء باتفاقات سابقة وتنفيذ التزامات قطاعية

شددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة الوفاء باتفاقات مؤسسة للحوار الاجتماعي، محذرة الحكومة مما اعتبرته مغبة التمادي في الإخلال بالالتزامات الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *