العلمي ينهي الجدل ويرفع يده على التأمين الفلاحي

لوضع حد للجدل الذي أثير حول صفقة تأمين ”المحصول الزراعي”، قررت شركة ”ساهام” للتأمين، وقف العمل بالاتفاقية التي وقعتها مع وزارتي المالية والفلاحة والصيد البحري قبل أيام.

وأوضحت الشركة التي يملكها مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، في بلاغ لها، أنها اتخذت قرار تعليق العمل بالاتفاقية التي وقعتها مع الدولة، بسبب ”بوليميك” حصل مباشرة بعد الإعلان عن توقيعها، مشيرة إلى أن مبادرتها لإطلاق تأمين في المجال الفلاحي، كانت بغرض توسيع رقعة المساحات المشمولة بالتأمين، في فترة تشهد خلالها المملكة تقلبات مناخية تؤرق الفلاح.

وكشفت في الوقت ذاته، أنها تعلق العمل بالاتفاقية، في انتظار انخراط كل الفاعلين في مجال التأمين، الذين وجهت إليهم وزارة الفلاحة دعوة لدخول غمار هذا النوع من التأمين، وأكدت أنه مفتوح أمام الجميع.

إقرأ أيضا: تطورات مثيرة في صفقة شركة مولاي حفيظ العلمي مع الدولة

اقرأ أيضا

المنتدى المغربي الغيني..تفعيل ”الاتفاقيات” في الواجهة

كشف محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، خلال كلمة ألقاها في المنتدى الاقتصادي المغربي الغيني، الذي انطلقت أشغاله اليوم (الاثنين)، بمدينة كوناكري، أن الفاعلين الاقتصاديين لكلا البلدين سيعملان على تحويل 40 اتفاقية موقعة إلى مشاريع ملموسة.

الصين والمغرب..خطوة جديدة لتعزيز فرص الاستثمار

في واحدة من الخطوات التي تتخذها وزارة الصناعة والاقتصاد الرقمي والاستثمار، من أجل جلب مزيد من الاستثمارات للمغرب، سيتم إنشاء مؤسسة للاستقبال والتواصل خاصة بالمستثمرين الصينيين، لتشجيعهم على خلق مقاولات وشركات بمختلف مناطق المملكة.

المغرب يستعد لاستقبال آلاف السياح الألمان

ينتظر أن يستقبل المغرب في الأشهر المقبلة آلاف السياح الألمان، بفضل اتفاقية وقعت بين المكتب الوطني المغربي للسياحة والمجموعة السياحية الألمانية "إيف تي إي" وسلسلة فنادق "أطلس أوسبيتليتي".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *