المغرب يعول على الجلد لخلق 35 ألف منصب شغل

هند رزقي
2016-02-11T16:06:09+00:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي11 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المغرب يعول على الجلد لخلق 35 ألف منصب شغل

صناعة السيارات والطائرات، قطاعات جلبت العديد من الاستثمارات للمغرب في الفترة الأخيرة، وخلقت فرص شغل بالآلاف، خصوصا للشباب المكون في شعب تقنية، لكن هذه المرة تراهن المملكة على قطاع آخر، ترى أن هيكلته وتطويره سيجلب لها المزيد من الاستثمارات، وهو قطاع ”الجلد”.

وذلك بعد أن وقعت وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي اليوم (الخميس)، أربع اتفاقيات مع وزارة الاقتصاد والمالية وفيدرالية مهن الجلد، بغرض إطلاق ثلاثة نظم إيكولوجية في دباغة الجلود وصناعة الأحذية والألبسة، تتوقع أن تخلق 35 ألف منصب شغل في أفق 2020.

 5565135-8301032 

وتسعى الوزارة من خلال التوجه إلى قطاع الجلد، إلى خلق تنافسية بين المقاولات العاملة فيه، وهيكلته، متطلعة إلى تحقيق رقم معاملات يصل إلى 5.5 مليار درهم.

وبهذه الخطوة، يتضح أن الوزارة والفاعلين في القطاع، أدركوا أنه يحتاج ضخ دماء جديدة فيه، بعد مرحلة صعبة دامت سنوات، خصوصا أمام المنافسة القوية للمنتوج الصيني، الذي غزا الأسواق.

fes_tanneries_4

إقرأ أيضا: صناعة الطائرات تخلق مزيدا من فرص الشغل بالمغرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق