فيديريكا موغريني تؤيد إجراء إحصاء لسكان مخيمات تندوف

أعربت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغريني، اليوم الخميس، عن تأييدها إجراء إحصاء لسكان مخيمات تندوف.

وأقرت موغريني ردا على سؤال للنائب الأوروبي جيل بارنيو، خلال اجتماع للجنة مراقبة ميزانية البرلمان الأوروبي، أشار فيه إلى تحويل المساعدات الإنسانية من قبل البوليساريو، وضرورة إجراء إحصاء بمخيمات تندوف، أنه “كان هناك بالفعل مشاكل”.

وأكدت نائبة رئيس اللجنة الأوروبية، التي أعربت عن رغبتها في الرد على هذا السؤال خلال جلسة عامة، أو في إطار لجنة الشؤون الخارجية أنه “سيتعين إجراء إحصاء” بالمخيمات.

يشار إلى أن اللجنة الأوروبية، تخصص كل سنة منذ 1991 مساعدة إنسانية بقيمة عشرة ملايين أورو، يفترض أن يستفيد منها سكان مخيمات تندوف.

وكان تقرير للمكتب الأروبي لمكافحة الغش، قد أكد سنة 2015 أن الكميات المتنوعة من المساعدات الممولة من قبل اللجنة الأوروبية، يتم تحويلها عن مسارها منذ سنوات من قبل البوليساريو.

وتوضح هذه الوثيقة أن توزيع المساعدات الانسانية، يتم تخطيطه على أساس توجيهات تضعها خلية التنسيق، التي تجتمع كل شهر بالجزائر العاصمة، مشيرة إلى أن أحد أسباب هذا الاتجار في المساعدات الذي يتم على نطاق واسع، يكمن في عدم وضوح الرؤية بخصوص العدد الدقيق للمستفيدين، إذ لم يتم أبدا إجراء إحصاء لهذه المخيمات.

اقرأ أيضا

منظمة غير حكومية تنتقد الجزائر بشأن النساء ضحايا الإنجاب القسري والعنف بمخيمات تندوف

نددت منظمة غير حكومية معتمدة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بأوضاع النساء ضحايا شتى الانتهاكات من إنجاب قسري وعنف على يد “البوليساريو” في مخيمات تندوف، بينما تغض الجزائر الطرف عن هذه الممارسات.

صفعة للبوليساريو.. المدعية العامة بالمحكمة الأوروبية تُقر بشرعية اتفاقيتا الفلاحة والصيد البحري بين الرباط وبروكسيل

بات واضحاً اليوم أن الرواية المشروخة التي تروج لها "البوليساريو" والدعاية الإعلامية الجزائرية بشأن اتفاقيتا الفلاحة والصيد البحري؛ لم تعد تقنع أي أحد، فالحقائق والوقائع الجارية تؤكد ذلك، في المقابل يتعزز الموقف المغربي بل والأهم من ذلك يتم الإشادة بسمو مبادرة الحكم الذاتي لإنهاء النزاع المفتعل بشأن قضية الصحراء المغربية.

السلطات المغربية

منظمة غير حكومية.. فوضى قانونية بمخيمات تندوف بعيدا عن الرقابة الدولية

نبهت منظمة غير حكومية، مقرها بجنيف، المجتمع الدولي إلى أن مخيمات تندوف بالجنوب الغربي للجزائر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *