ساكنة البيضاء في خطر.. 3 أيام وينتهي مخزون الدم!

حياة فئة من البيضاويين في خطر. تأكدت هذه المعلومة مائة بالمائة، يومه الجمعة، حينما وجه المركز الجهوي لتحاقن الدم في مدينة الدر البيضاء، نداء عاجلا إلى المواطنين من أجل التبرع بالدم، نظرا إلى النقص الحاد في كميات الدم التي يعرفها المركز، فقد وجد هذا الأخير نفسه في وضع لا يحسد عليه بحيث عانى مؤخرا من صعوبة كبيرة لتلبية حاجيات مرضى الدم، نظرا للنقص الكبير من المخزون، وتأكد له أن الوضعية غير مطمئنة وتنبئ بالكارثة وبالأسوإ.

وكشف كمال بويسك، مدير مركز تحاقن الدم في جهة الدرالبيضاء – سطات، أن المركز يتوفر على مخزون يكفي لمدة 3 أيام، بينما يجب أن لا يقل عن 7 أيام.

وأوضح بويسك، أن المركز يستقبل يوميا 300 متبرع، في حين هو في حاجة إلى أزيد من 400 متبرع في اليوم الواحد، مؤكدا أن المركز يستقبل 150 طلبا للدم، ويوزع في اليوم الواحد 500 كيس دم، حيث كل شخص يستهلك على الأقل 3 منها.

إقرأ أيضا: بنعجيبة: لم يعد مقبولا نقل المريض إلى مدينة أخرى لحقنه بالدم!

اقرأ أيضا

اقليم الحوز

المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش يوجه نداء للتبرع على إثر زلزال الحوز

وجه المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، نداء من أجل التبرع بالدم على إثر الزلزال الذي ضرب مساء أمس الجمعة، جهة مراكش آسفي واستشعره سكان عدد من مدن المملكة.

وزارة الصحة تؤكد مجددا: ” لاوجود لأية حالة إصابة ب” زيكا”بالمغرب

طمأنت وزارة الصحة المغربية، الرأي العام، بعدم تسجيل أية حالة إصابة بفيروس " زيكا" لحد الآن، مؤكدة أنها تتابع تطور الوضع عن كثب، داعية إلى اتخاذ مجموعة من التدابير.

بنعجيبة: لم يعد مقبولا نقل المريض إلى مدينة أخرى لحقنه بالدم!

أكد مدير المركز الوطني لتحاقن الدم، محمد بنعجيبة، أن المغرب يطمح إلى بلوغ 100 في المائة من التبرعات التطوعية بالدم في متم 2016 كما توصي بذلك منظمة الصحة العالمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *