قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية واشتباكات عنيفة في رفح وجباليا

متابعة

قتل وجرح العشرات من الفلسطينيين منذ فجر السبت، في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في أنحاء قطاع غزة، فيما اشتدت وتيرة المعارك بين القوات الإسرائيلية المتوغلة في مدينة رفح (جنوب) ومخيم جباليا شمالي القطاع وعناصر فصائل المقاومة الفلسطينية. وفق ما ذكرته وكالة “الأناضول”.

وأعلن حسام أبو صفية مدير مستشفى “كمال عدوان” شمالي قطاع غزة، وصول جثامين 28 قتيلا إلى المستشفى، بينهم 10 أطفال و10 نساء، عقب قصف إسرائيلي استهدف مربعا سكنيا بمحيطه.

وقال أبو صفية في تصريحات صحفية: “وصل إلينا 28 شهيدا بينهم 10 أطفال و10 نساء، وعشرات الإصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط المستشفى شمالي قطاع غزة”.

كما قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف تجمعات للفلسطينيين أثناء محاولتهم الحصول على المياه في منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا، حسب شهود عيان.

وحسب الشهود فإن القصف المدفعي تجدد على المناطق الغربية لمخيم جباليا ومناطق عدة في مدينة بيت لاهيا، بينما أطلقت الآليات الإسرائيلية نيران أسلحته الرشاشة بكثافة تجاه منازل الفلسطينيين في تلك المناطق.

وتواصل القوات الإسرائيلية سيطرتها النارية على مناطق عدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما شهدت معظم مناطق المخيم دمارا واسعا بسبب القصف الإسرائيلي.

وفي رفح جنوبًا، أفادت مصادر طبية في مستشفى الكويت التخصصي بوصول 7 قتلى وعدد من الإصابات خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية جراء غارات إسرائيلية استهدفت المدينة.

ولا تزال الآليات الإسرائيلية تواصل عملياتها العسكرية شرق رفح، وسط قصف مدفعي متقطع واطلاق نار من الآليات شرق المدينة، بالتزامن مع إطلاق نار من الزوارق الحربية على شاطئ بحر رفح.

اقرأ أيضا

المغرب يدعو إلى ايجاد حل سياسي دائم للأزمة بالسودان

و.م.ع دعا المغرب، اليوم الجمعة، خلال اجتماع رفيع المستوى لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، …

المغرب يعين قنصلا جديدا في الجزائر

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الجمعة، عن تعيين مصطفى رزوق …

اعتقال جراح تجميل قتل زوجته بجراحة فاشلة

يواجه جراح تجميل أمريكي تهمة القتل العمد مع الإهمال، بسبب وفاة زوجته بسكتة قلبية خلال …