وسط قصف مستمر.. بدء وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

بدأت أولى الشاحنات المحمّلة بالمساعدات القادمة عبر الميناء العائم قبالة غزة توزيع حمولاتها في القطاع، وفق ما أعلن الجيش الأميركي، في ظل استمرار المعارك بين إسرائيل وحركة حماس.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، عن تسليم 8400 مأوى بلاستيكي، كما يُتوقع أن يصل نحو 500 طن من المساعدات البريطانية، بما في ذلك الخيام ومستلزمات النظافة والرافعات الشوكية، إلى غزة عبر الرصيف في الأسابيع المقبلة.

ومع ذلك، قال سوناك إن الطريق البحري “ليس الحل الوحيد” للأزمة الإنسانية في القطاع.

وفي اليوم الـ225 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تواصلت المعارك في محاور عدة من القطاع، لا سيما في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة وشرق رفح جنوبي القطاع، وسط استمرار القصف الكثيف.

بالمقابل صوّت 48 ألف موظف وطالب وخريج في 10 جامعات تابعة لنظام جامعة كاليفورنيا ومختبر لورانس بيركلي الوطني في ولاية كاليفورنيا، لصالح البدء في الإضراب الاثنين المقبل دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين.

ويأتي ذلك بعد حملات الاعتقال والاعتداءات على الطلبة في الخيام، الذين يطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بعدد من الجامعات الأمريكية .

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. حماس تطالب واشنطن بالتصرف بإيجابية وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق قريبا

في اليوم الـ252 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى. يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه كتائب القسام استهداف مقاتليها غرف القيادة

غزة

غزة.. . حماس تنتقد مواقف بلينكن وإسرائل تعلن مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة

في اليوم الـ251 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى، في وقت أعلنت فيه قوات الاحتلال مخيم جنين منطقةً عسكرية مغلقة.

غزة

غزة.. الفصائل الفلسطينية ترد على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ250 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متعددة من القطاع المحاصر، بينما أكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا خلال 24 ساعة.