الجزائر تخدم أجندة إيران بدعم “الحوثي” في اليمن

يبدو أن الجزائر ومعها حليفتها إيران تراهنان على تأجيج الوضع باليمن لتنفيذ أجندة تخريبية بالمنطقة؛ وذلك من خلال دعم ومساندة جماعة “الحوثي”، مع ما يعنيه ذلك من تعميق للأزمة الإنسانية التي يشهدها هذا البلد الممزق منذ العام 2011.

وحيال ذلك، أفادت مصادر جيدة الاطلاع لـ”مشاهد24″، أن المخابرات الجزائرية بقيادة الجنرال المثير للجدل جبار مهنا، تساند ماليا وعسكريا ما يسمى بـ”قوات أنصار الله الحوثي” بالأراضي اليمنية.

وأفادت مصادرنا أن المخابرات الجزائرية تسعى إلى خدمة الأجندة التخريبية لطهران في المنطقة العربية، ولتقسيم اليمن وإضعافه من شتى الجوانب.

يذكر أن وزارة الخارجية الأميركية، تُصنّف جماعة “أنصار الله الحوثي” مجموعة إرهابية عالمية.

اقرأ أيضا

الجزائر.. توقيف صحافيين بعد بث تقرير تضمن انتقادات للسلطات

أوقف مدير موقع إخباري جزائري ورئيس تحريره على خلفية تقرير انتقدت فيه سيدتا أعمال في جنوب الجزائر السلطات، وفق ما أفادت اليوم الجمعة منظمة غير حكومية تدافع عن المعتقلين.

نداء بجنيف لرفع الحصار عن مخيمات تندوف بالجزائر

وجه مدافعون عن حقوق الإنسان، تحت إشراف المرصد الدولي للسلم والديمقراطية وحقوق الإنسان بجنيف، نداء عاجلا إلى الأمم المتحدة لرفع الحصار والسماح بالوصول إلى مخيمات تندوف بالجنوب الغربي للجزائر.

الاتحاد الأوروبي يصفع الجزائر بسبب القيود على التجارة

باشرت بروكسل الجمعة إجراءات في حق الجزائر لاتهامها بفرض قيود منذ 2021 على صادرات الاتحاد الأوروبي واستثماراته على أراضيها، مطالبة ببحث المسألة مع سلطات البلاد. وأعلنت المفوضية الأوروبية في بيان أن "الاتحاد الأوروبي أطلق إجراء لتسوية الخلافات بحق الجزائر".