الحكومة
السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة

الخلفي: فصل التكوين عن التوظيف كلف 110 مليون درهم ولن نتراجع عنه

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحفية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، ليومه الخميس. إن فصل التكوين عن التوظيف كلف هذه السنة 110 مليون درهم من ميزانية الدولة، لتكوين 3 آلاف أستاذ، علاوة على 7 آلاف التي تتوفر مناصبها المالية.

وشدد الخلفي  أن هذه الميزانية، جاءت لتوسيع فرص الاستفادة من التكوين حتى لا يقتصر على عدد المناصب المالية المتوفرة، والرفع عن عدد المستفيدين من التكوين.

ووجه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، رسالة إلى الأساتذة المتدربين من أجل العودة إلى الدراسة حتى لا تضيع السنة الدراسية، ولا تضيع فرصتهم للتوظيف، مشيرا إلى أن المرسوم المتعلق بالتقليص من قيمة المنحة وما يتعلق بالتوظيف قد صدر في الجريدة الرسمية بتاريخ 31 غشت، أي قبل إجراء المباراة، في ما المرسوم الآخر يتعلق بمباراة ما بعد التخرج أي نهاية السنة الدراسية، وهو ما استدل به الوزير على أن الأساتذة كانوا على علم بجميع القرارات.

إقرأ أيضا: الأساتذة المتدربون: مستمرون في الكفاح ولو كلف ذلك التضحية بأرواحنا

 

اقرأ أيضا

الداخلية

حصاد: العملية التطهيرية التي همت الكركرات ستستمر وفقا للأهداف المسطرة

أعلن وزير الداخلية محمد حصاد اليوم الخميس، أن العملية التطهيرية التي همت منطقة الكركرات بالصحراء المغربية ستستمر وفقا للأهداف المسطرة بتنسيق مع المينورسو.

فلسطين

الخلفي : فلسطين تجمعنا وتمثل في المملكة المغربية إطارا مرجعيا

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، إن فلسطين تجمعنا في المملكة المغربية وتمثل إطارا مرجعيا.

التقاعد

المعارضة تضغط لتأجيل مناقشة قوانين التقاعد ب”المستشارين”

قررت لجنة المالية بمجلس المستشارين برمجة اجتماع يوم غد الجمعة، من أجل مناقشة قوانين إصلاح التقاعد بعدما شهدت في وقت سابق شدا وجذبا أدى إلى تأجيلها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *