الأساتذة المتدربون: كسور وفقدان للذاكرة وشلل نصفي حصيلة “الخميس الأسود”

نفى بيان صادر عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، اتهامات وزارة الداخلية بوقوف بعض الأطراف وراء احتجاجهم، مؤكدا أن التنسيقية الوطنية مستقلة عن أي تنظيم سياسي أو نقابي.
وطالب المصدر ذاته بـ”محاسبة ومحاكمة الجلادين المسؤولين عن مجزرة الخميس الأسود”، حسب تعبيرهم، والتي شهدت تدخلات أمنية عنيفة خاصة بكل من الدار البيضاء وإنزكان.
وذكر البيان، أن التدخلات العنيفة أسفرت عن “مجزرة حقيقية خلفت ما يفوق 200 حالة متفاوتة الخطورة، ما بين كسور وشلل نصفي وفقدان للذاكرة وغيرها”، داعيا كل الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية، إلى تشكيل لجان للنضال لمساندة الأساتذة المتدربين والدفاع عن المدرسة والوظيفة العموميتين.

إقرأ أيضا: صدى تعنيف الأساتذة المتدربين يتجاوز حدود المغرب

اقرأ أيضا

الملك يؤدي صلاة عيد الفطر بالبيضاء ويتقبل التهاني

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، ومولاي أحمد والأمير مولاي اسماعيل، اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر بالمسجد المحمدي بالدار البيضاء، وتقبل التهاني بهذه المناسبة السعيدة.

مطالب بإصدار نصوص قانونية خاصة بتنظيم النقل عبر “التطبيقات الذكية”

في الوقت الذي تشهد فيه شوارع بعض المدن المغربية من حين لآخر مواجهات بين سائقي سيارات الأجرة وسائقين من مستعملي التطبيقات الذكية التي توفر خدمة النقل، وجه الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول هذه النزاعات.

بعد طول انتظار.. استعدادات مكثفة لافتتاح حديقة الحيوانات عين السبع بالبيضاء

تسارع الشركة الفائزة بصفقة تدبير حديقة عين السبع بالدار البيضاء، الزمن من أجل توفير الحيوانات اللازمة لفتح أبواب هذا الفضاء الترفيهي في وجه البيضاويين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *