الأساتذة المتدربون

الأساتذة المتدربون ينتفضون في جل ربوع المملكة!

نظم المئات من الأستاذة، بمختلف المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، يومه الاثنين، أشكالا احتجاجية متنوعة استمرارا لمطالبتهم بإلغاء المرسومين الوزاريين، اللذين يفصلان التكوين عن التوظيف، ويقلصان منح التكوين إلى أقل من النصف.

وسبق لهؤلاء الأساتذة، أن أفرجوا عن برنامجهم الإحتجاجي خلال الفترة القادمة، لإسقاط مرسومي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

وحسب ما ذكره بيان لـ التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، فقد سطرت هذه الأخيرة برنامج نضاليا ينطلق من يومه الاثنين، إلى غاية يوم الخميس 7 يناير المقبل، ويتضمن هذا البرنامج أشكالا احتجاجية مختلفة منها “حملة دولية ووطنية من أجل التضامن مع قضية الأساتذة المتدربين، وندوة صحفية وأخرى فكرية، بالإضافة إلى مسيرات محلية بمعية العائلات والهيئات السياسية والحقوقية والنقابية”.

وجاء هذا التصعيد، حسب نفس المصدر، “إصرارا من التنسيقية على النضال والصمود، إلى أن يتحقق مطلبهم المتمثل في إلغاء المرسومين الوزاريين، اللذين يفصلان التكوين عن التوظيف، ويقلصان منح التكوين إلى أقل من النصف”.

للمزيد: بالفيديو. هكذا رد الأساتذة على تصريحات بنكيران داخل البرلمان

اقرأ أيضا

الأساتذة المتدربون

الأساتذة المتدربون :الحكومة تُناور مع ملفنا وتُمارس القمع ضدنا

خرج الأساتذة المتدربون ليعبروا عن استنكارهم لكل المناورات اللامسؤولة للحكومة في تعاطيها مع قضيتهم، معلنين عزمهم خوض أشكال نضالية نوعية حتى تحقيق مطالبهم.

الأساتذة المتدربون يلجأون ”للخيم” احتجاجا على بن كيران

شهدت مختلف المدن المغربية، طيلة اليوم الثلاثاء، نصب الأساتذة المتدربين خيما للاحتجاج على حكومة عبد الإله بن كيران، وهي الخطوة التي تم تسطيرها في "البرنامج النضالي للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين".

بعد المسيرات..الأساتذة المتدربون يحتجون أمام المساجد

بعد فشل الحوار مع عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، دخلت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في خطوات تصعيدية قصد تحقيق مطالبها المتمثلة في إسقاط مرسومي وزارة التربية الوطنية، وتوظيف الفوج الذي يضم عشرة آلاف أستاذ متدرب بأكمله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *