تزامنا مع الإضراب.. الأساتذة يحتجون أمام وزارة بلمختار

تزامنا مع الإضراب العام الوطني، في قطاعات الوظيفة العمومية، تظاهر العشرات من منخرطي الجامعة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، صباح يومه الخميس، أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

وتأتي هذه الوقفة، لتلبية نداء النقابات من أجل الإضراب. وأوضحت مصادر كانت في عين المكان، أن القائمين على هذه الوقفة، عبروا عن تضامنهم مع نضالات الأساتذة المتدربين، مطالبين رئيس الحكومة بفتح حوار جاد ومسؤول مع هذه الفئة من أبناء الشعب.

إقرأ أيضا: هذه أولى نتائج الإضراب العام الذي تخوضه المركزيات النقابية

واستطرد مصدرنا، أن هذه المناسبة جاءت أيضا للرد على تصريحات رئيس الحكومة، الذي حمل مسؤولية الأزمة التي يعيشها قطاع التعليم للمشتغلين فيه. وقد عرفت هذه الوقفة، مشاركة عدة فروع من الجامعة الوطنية للتعليم، والذين قدموا من مناطق مختلفة.

للمزيد: المركزيات النقابية: “الإضراب نجح”..ووزير التشغيل لايرد

اقرأ أيضا

الدخول المدرسي

الدخول المدرسي والعيد.. الوزارة توضح للآباء وتنفي التغيير في التوقيت

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن الدخول المدرسي للموسم 2016-2017 بكل مؤسسات المملكة، ستكون يوم الاثنين 19 سبتمبر.

الوزير بلمختار يسهل انتقال رجال التعليم بنظام إلكتروني

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أنها ستطلق ابتداء من فاتح فبراير المقبل، الخدمة الوطنية الإلكترونية للتبادل الآلي، الخاصة بالراغبات والراغبين من هيأة التدريس في الانتقال.

الحسين الوردي

وزارة الصحة تطلق غدا نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة

تنظم وزارة الصحة، بتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وبشراكة مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، يوم غد الأربعاء، لقاء لإعطاء الانطلاقة الرسمية لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *