الوزير بلمختار يسهل انتقال رجال التعليم بنظام إلكتروني

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أنها ستطلق ابتداء من فاتح فبراير المقبل، الخدمة الوطنية الإلكترونية للتبادل الآلي، الخاصة بالراغبات والراغبين من هيأة التدريس في الانتقال.

وكشفت الوزارة في بيان يتوفر مشاهد24 على نسخة منه، أن “الخدمة التي ستمتمد على مدى أسبوع واحد، تهدف إلى تيسير مسطرة الانتقال بالتبادل لفائدة مدرسات ومدرسي الوزارة خارج الحركات الانتقالية الوطنية، وتحقيق الاستقرار المنشود بشكل يضمن الشفافية وتكافؤ الفرص، دون أن يؤثر ذلك في السير العادي للدراسة، موضحا أنه يسمح بالاستفادة من هذه الخدمة الإلكترونية، للمدرسات والمدرسين المتوفرين على الأقل على سنة من الأقدمية العامة، إلى غاية دجنبر 2015، وأن لا تقل المدة المتبقية لإحالتهم على المعاش عن ثلاث سنوات، ابتداء من 31 غشت 2016”.

وأردف البيان، أنه “سيتم الإعلان عن نتائج الانتقال بالتبادل، خلال شهر مارس 2016، وقبل إصدار المذكرات التنظيمية الخاصة بالحركات الانتقالية، على أساس أن يستمر المستفيدات والمستفيدون من عملية الانتقال بالتبادل، في العمل بمقراتهم الأصلية إلى غاية نهاية الموسم الدراسي الحالي”.

وقررت الوزارة تنظيم عملية معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية، يسمح بالمشاركة فيها لكل موظفة أو موظف، يتوفر على ملف صحي مرفق بتقرير اللجنة الطبية الإقليمية أو الجهوية، يؤكد الإصابة بمرض خطير أو مستعصي أو مزمن وضرورة تتبع العلاج بمركز استشفائي.

وعلى الذين يعنيهم الأمر تقديم طلب المشاركة الخاص بهذه العملية، مرفقا بالملف الصحي، إلى رئيس المؤسسة التعليمية قبل 12 فبراير 2016.

إقرأ أيضا: بالصور. دماء الأساتذة تسيل لإلغاء مرسومي بلمختار!

اقرأ أيضا

الداخلة.. افتتاح أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”

و.م.ع افتتحت، اليوم الأربعاء بالداخلة، أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي ينظمه المعهد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *