الحسين الوردي

الوردي: الصيدليات ستطرح دواء التهاب الكبد الفيروسي.. وهذا هو الموعد

أكد الحسين الوردي، وزير الصحة، أن الصيدليات المغربية ستطرح دواء التهاب الكبد الفيروسي من نوع “سي”، ابتداء من الـ10 دجنبر المقبل.

وأوضح الوردي في ندوة صحفية بمقر الوزارة، اليوم الأربعاء، في الرباط، أن الدواء الجديد المكون من مادة “سوفوسبوفير”، يؤخذ عن طريق الفم، ونسبة الشفاء جد عالية تفوق 90 في المائة، مستطردا أن الدواء سيتم تسويقه بمبلغ 3 آلاف درهم مقارنة بالدول الأخرى، حيث تصل كلفته إلى 80 مليون سنتيم.

وقدم الوردي بشرى للمغاربة المصابين بهذا المرض، حيث أكد أن وزارته تتوفر على استراتجية جديدة للقضاء نهائيا على التهاب الكبد الفيروسي من نوع “سي” في أفق عام 2020، الذي يعانيه 625000 مواطن مغربي.

إقرأ أيضا: دعوى قضائية في انتظار الحسين الوردي.. وهذه هي الأسباب!

 

اقرأ أيضا

الحسين الوردي

برلماني مخاطبا الوردي: أنت غير كتخرف

تحولت جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين مساء اليوم الثلاثاء، إلى ملاسنات بين الحسين الوردي وزير الصحة والمستشار البرلماني عبد الوهاب بلفقيه.

مخاريق

في حضرة الوردي وبنعبد الله مخاريق ”قصف” الحكومة ووصفها بالابتلاء

رغم أنهما كانا في مقدمة الحاضرين للاحتفالية السنوية التي تقيمها نقابته بمناسبة عيد الشغل، وجه الميلودي مخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، سيلا من الانتقادات لحكومة بن كيران، في حضرة الوزيرين نبيل بنعبد الله والحسين الوردي. ليس ذلك فحسب بل إنه قال بأعلى صوت أمام حشد من العمال، ''هذه حكومة ابتلي بها المغاربة''.

مستشفى محمد الخامس بمكناس

الوردي يدخل على خط الاعتداء على مستشفى مكناس

دخلت وزارة الصحة على خط الاعتداء الذي طال مستشفى محمد الخامس بمكناس قبل أيام، حيث شجبته ووصفته بالعمل الإجرامي الشنيع في بلاغ لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *