الرئيسية / سياسة / وزراء التقدم والاشتراكية يغيبون عن انتخابات الـ7 أكتوبر باستثناء واحد!
التقدم والاشتراكية

وزراء التقدم والاشتراكية يغيبون عن انتخابات الـ7 أكتوبر باستثناء واحد!

امتدادا للشعار الذي رفعه “الرفاق” وهو “المعقول”، سيخوض حزب التقدم والاشتراكية الانتخابات التشريعية المقبلة، بغياب الأسماء الرنانة الموجودة بالمكتب السياسي للحزب.

مصدر عليم أسر لـ مشاهد24 أن نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، “قرر عدم الترشح لهذه المحطة المهمة وذلك لأجل التفرغ لقيادة الحملة الانتخابية، وتأطير المهرجانات الخطابية التي سينظمها الحزب في مختلف جهات وأقاليم المملكة إبان انطلاق الحملة الانتخابية، وأيضا لإفساح المجال أمام نخب جديدة كي لا تتكرر نفس الوجوه في كل موسم انتخابي”.

وأضافت مصادرنا، أن وزراء التقدم والاشتراكية وهم: الحسين الوردي، شرفات أفيلال، محمد الأمين الصبيحي “لن يخوضوا بدورهم غمار الانتخابات التشريعية المقبلة، وسيكتفون بمساندة مرشحي الحزب محليا ووطنيا”.
وأوضح المصدر ذاته، أن “وزيرا تقدميا واحدا هو الذي سيخوض غمار انتخابات الـ7 أكتوبر المقبل، وهو عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، الذي سيترشح في مدينة القنيطرة”.

وأكد مصدرنا، أن قواعد الحزب حاولت أكثر من مناسبة إقناع الحسين الوردي وزير الصحة بالعدول عن فكرة عدم الترشح، نظرا للكفاءة التي يتمتع بها الرجل، غير أن الوردي مقتنع تماما بفكرة “تطليق الانتخابات وحقيبته الوزارية” وهو الشيء الذي صرح به في مجموعة من الخرجات الإعلامية.