أجور الموظفين تكلف مجلس البيضاء أزيد من مليار درهم

من المتوقع أن تبلغ قيمة أجور موظفي مجلس الدارالبيضاء وتعويضاتهم خلال السنة المقبلة أزيد من مليار درهم، مشكلة نسبة %30. 36 من مجموع المصاريف.

وحسب تقرير أعده أعضاء مجلس العاصمة الاقتصادية حول مداخيل ومصاريف السنة المالية 2016، فإن مصاريف الموظفين يتوقع أن تبلغ مليار و253 مليون درهم.

وبعد أجور الموظفين، ينتظر أن يكلف تدبير قطاع النظافة والمطارح 623 مليون درهم.

ووفق ذات التقرير فإن 89 % من المصاريف والنفقات المتوقعة للسنة المقبلة هي مصاريف إجبارية.

ويذكر أنه تمت أمس الخميس المصادقة على مشروع ميزانية الدارالبيضاء لسنة 2016، خلال دورة استثنائية ترأسها عبد العزيز العماري عمدة المدينة.

وصوتت الفرق بقبول مشروع ميزانية العاصمة الاقتصادية الأول بعد الانتخابات الجماعية، باستثناء فريق الأصالة والمعاصرة.

إقرأ أيضا: قيمة ديون البيضاء تتجاوز 3 مليارات درهم!!

اقرأ أيضا

الدار البيضاء

الدار البيضاء تسابق الزمن لتكون مدينة ذكية.. لكن على طريقتها

بعد أن شهدت خلال السنوات الأخيرة إطلاق مشاريع من ''جيل آخر''، تواكب التطور المتسارع الذي يعيشه العالم أبرزها مشروع ''الطرامواي''، انتقلت مدينة الدار البيضاء اليوم إلى مرحلة أكثر تقدما في مسار سعيها لتكون أول مدينة ذكية في المملكة، وذلك من خلال تنظيمها تظاهرة ''سمارت سيتي'' الأولى من نوعها في إفريقيا.

الباكوري: المهم أن نكون نحن أذكياء والباقي مجرد تفاصيل

قال مصطفى الباكوري رئيس جهة الدار البيضاء سطات، إن أهم شرط لتحقيق التنمية وتطوير مستوى المدن وتأهيلها هو أن يكون مسؤولوها ومواطنوها أذكياء.

مطرح مديونة

أخيرا.. الدار البيضاء تحصل على مطرح للنفايات يعوض مطرح مديونة

بعدما كان سكان الدار البيضاء على شفا حفرة من أن يغرقوا في أزبالهم، حيث إن مطرح مديونة الحاضن الوحيد لنفايات العاصمة الاقتصادية منذ سنوات استنفذ طاقته، حصلت المدينة أخيرا على عقار لإنشاء مطرح جديد يستوعب مخلفاتها اليومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *