موسكو تعلق الرحلات المصرية المتجهة إلى روسيا

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي13 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
موسكو تعلق الرحلات المصرية المتجهة إلى روسيا

يبدو أن تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية بإراقة المزيد من الدماء في روسيا في القريب العاجل، تركت أثرها لدى السلطات الروسيةالتي أعلنت عن قرارها بمنع كل الرحلات الجوية المصرية المتجهة إليها.

وحسب ما نقلته وكالات الأنباء الروسية، قررت سلطات البلاد، اليوم الجمعة، منع شركة مصر للطيران من إرسال طائراتها باتجاه روسيا، حيث من المرتقب أن يدخل القرار حيز التنفيذ يوم غد السبت.

ووفق تصريحات أحد المسؤولين بمطار دوموديدوفو بموسكو، تلقى المطار برقية من وكالة النقل الجوي الفيديرالية الروسية، والتي تنص على ضرورة منع جميع الرحلات المصرية القادمة إلى روسيا ابتداء من يوم غد السبت.

وأدى قرار كل من روسيا وبريطانيا بتعليق رحلاتها الجوية إلى مصر إلى مغادرة الآلاف من سياح هذه البلدان من منتجعات شرم الشيخ السياحية، في ظل ترجيح عدد من الدول فرضية تفجير الطائرة الروسية المنكوبة من طرف عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وبعد مرور ساعات قليل على سقوط الطائرة الروسية، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في مصر، وقوفه وراء الحادث المأساوي الذي أودى بحياة جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 224 راكبا أغلبهم من الروس.

إقرأ أيضا:ماذا يقول الخبراء حول سقوط الطائرة الروسية في سيناء

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق