هذا هو موعد انطلاق التجارب الشاملة للخطين الثالث والرابع لطراموي البيضاء

أعلنت شركة البيضاء للنقل عن انطلاق التجارب الشاملة لمشروع الخطين الثالث والرابع لطرامواي الدارالبيضاء ابتداء من يوم 19 فبراير الجاري بوتيرة مرور عالية للقاطرات.

وذكرت الشركة، في بلاغ، أن هذه التجارب الشاملة تعتبر المرحلة الأخيرة للتجارب، التي ستليها مرحلة الاختبارات في الظروف الواقعية للسير، مشيرة إلى أن التجارب الديناميكية قد تم اجراؤها منذ شهر يوليوز الماضي.

وأوضح المصدر ذاته أنه يتم إجراء هذه التجارب وفق ثلاث مراحل وهي التجارب الثابتة التي تم اجراؤها سابقا، والتجارب الديناميكية التي تم اجراؤها منذ شهر يوليوز المنصرم، ثم التجارب الشاملة، التي تمكن من التحقق من ثلاثة عناصر أساسية، لضمان خدمة مستقبلية موثوقة وآمنة ومستدامة، وهي “وظائف النظام بشكل عام، وقابلية تشغيل الخدمة ومرونة نظام النقل ككل”.

وتؤكد الشركة، يضيف البلاغ، على التحقق من أن جميع الأنظمة الفرعية تقوم بأداء الوظائف المتوقعة بشكل جيد، مضيفة أن هذه التجارب تمكن من إثبات أن برنامج تشغيل الخطوط المستقبلية متوافق مع نظام تشغيل الخطوط الحالية (الخط الأول والثاني).

وتابعت الشركة أن الفرق التقنية للمشروع تعمل خلال هذه المرحلة على ضمان إمكانية استعادة الخدمة العادية للنقل خلال فترة زمنية مقبولة، في حالة حدوث اضطراب أو خلل، مشيرة إلى أن هذا البرنامج المحدد يمتد على مدى 6 فترات أسبوعية، ابتداء من 19 فبراير الجاري، وإلى غاية 30 مارس المقبل.

وعملت “شركة البيضاء للنقل”، التي تؤكد على ضرورة احترام قانون السير وخصوصية منصة الطرامواي لسلامة الفريق والمواطنين، على اتخاذ جميع التدابير الوقائية والأمنية اللازمة ووضع جميع إجراءات الاحتراز والسلامة والقيام بمجموعة من الفعاليات التواصلية الرامية للتحسيس بأهمية ذلك.

واعتبرت أن التزام مستعملي الطريق والمواطنين بخطوات السلامة وقانون السير بدقة عند محيط المنصة يبقى أهم خطوة لسلامة الجميع.

اقرأ أيضا

بسوق الجملة للسمك

بعد مطاردة هوليودية.. إيقاف مبحوث عنه منذ سنوات بالبيضاء

تم اليوم (السبت) إلقاء القبض على شاب يشتبه في كونه نفذ العديد من عمليات السرقة، بعد مطارة هوليودية بسوق الجملة للسمك في الدارالبيضاء.

الشركة الوطنية للطرق السيارة

لعودة سالمة.. ”أوطوروت” توصي بالاتصال بهذا الرقم

دعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ''أوطوروت''، المسافرين العائدين في اتجاه مدينة الدارالبيضاء، إلى الاتصال بمراكز النداء التابعة لها.

الطفل عمران

الطفل عمران الذي دفن حيا في حالة حرجة وأسرته ”تتسلح” بالدعاء

بعد أن اغتصب طفولته شخص لايفقه في مبادئ الإنسانية شيئا، يصارع الطفل عمران بكل قواه …