خليل
وزير الطاقة الجزائري السابق شكيب خليل

هل سيتم إلغاء طلب توقيف الوزير الجزائري السابق شكيب خليل؟

بدأ التساؤل في الجزائر حول مصير قضية الفساد التي يتابع فيها وزير الطاقة السابق شكيب خليل وأفراد من عائلته.
ونقلت صحيفة “الشروق” عن النائب عن حزب “جبهة العدالة والتنمية”، حسن عريبي، قوله إن المعلومات المتوفرة بخصوص آخر تطورات القضية تفيد بكون النيابة العامة التمست من غرفة الاتهام لدى مجلس القضاء بإبطال طلب التوقيف الصادر في حق الوزير السابق.
وانتقد عريبي في سؤال شفوي لوزير العدل صمت الجهات الرسمية الذي وصفه بغير المبرر متسائلا إن كان قد تم نقل القضية إلى اختصاص النيابة العامة لدى المحكمة العليا وتعيين قاض من هذه الهيئة على رأس القضية.
وتساءل النائب البرلماني كذلك عن مصير المتهمين الآخرين في ما يعرف بقضية “سوناطراك” التي يتابع فيها أيضا زوجة شكيب خليل وابنيه.
يذكر أن شكيب خليل، الذي فر إلى الولايات المتحدة عبر تفجر قضية الفساد التي توجهت فيه أصابع الاتهام إليه، كان من أشد المقربين إلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

إقرأ أيضا: الحيتان الكبيرة خارج محاكمة فضيحة “سوناطراك” بإيطاليا

اقرأ أيضا

الزوايا

سياسيون يحذرون من توظيف الزوايا في اللعبة السياسية بالجزائر

أكد جاب الله أن الزيارات المتتالية التي يقوم بها شكيب خليل إلى الزوايا، محاولة جديدة لتكريس الفساد الذي تشهده الجزائر منذ سنوات

بعد انخفاض عائداتها من النفط..الجزائر في مواجهة أزمة تراجع الإنتاج

شهدت مستويات إنتاج النفط في الجزائر في السنوات الأخيرة، تراجعا كبيرا، ففي السنة الماضية سجلت البلاد انخفاضا بنسبة 80 مليون طن عن أعلى المستويات المسجلة سنة 2007، والتي بلغت حينها 233 مليون طن من الإنتاج.

الزوايا

شكيب خليل وبركة الزوايا..تبييض لصفحة الفساد أم تحضير لرئاسة الجزائر؟

ما الذي دفع وزير الطاقة الجزائري السابق، شكيب خليل، العائد إلى الجزائر رغم ورود اسمه في فضيحة الفساد "سوناطراك 2" يطوف البلاد جريا وراء بركة الزوايا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *