ممرضون يشكون للملك بسبب داء السعار!

وجه الممرضون والممرضات، التابعون للجماعات الترابية، رسالة إلى الملك محمد السادس، ليبسطوا إليه مشاكلهم المتمثلة في “حرمانهم من الاستفادة من التعويض عن الأخطار المهنية، ولاسيما الاسعافات الاستعجالية الأولية الخاصة بداء السعار، والأمراض المعدية القاتلة”.

وحسب ما ذكره هؤلاء الممرضون، في رسالتهم التي توصل مشاهد24 بنسخة منها، ” فإنه منذ صدور القانون المنظم للتعويضات عن الأخطار المهنية بالجريدة الرسمية بتاريخ 18 أكتوبر 1999، تم حرمانهم من الاستفادة منها”، مشددين، “أن الأطباء العاملين معهم بالجماعات الترابية والممرضون التابعون للقطاعات الأخرى، غير المنتمية لوزارة الـصحة العمومية، كممرضي الوقاية المدنية التابعة لوزارة الداخلية، كانوا قد استفادوا من هذه التعويضات”.

واستطردت الرسالة، “أن مهام هؤلاء تتمثل في محاربة أخطر الأمراض المعدية القاتلة، و هو داء السعار بما في ذلك الاسعافات الإستعجالية الأولية من غسل وتطهير وتعقيم و تضميد للجراح و تلقيح المرضى ضد هذا الداء، وحقنهم بمصل ضد داء التيتانوس، و مصل ضد داء السعار وغيرها من الاحتياطات”.

إقرأ أيضا: الطلبة الممرضون يصفون قرار الوردي بالضربة الموجعة

اقرأ أيضا

وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية تشيد بالدور الريادي للملك في إفريقيا

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارة بيسولو نيانتي، اليوم الخميس بالرباط، بالدور الريادي للملك محمد السادس، في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والدينية بإفريقيا.

بوريطة: الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في الاختيارات السياسية للمغرب بقيادة الملك

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، أن الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في المؤسسات والخيارات السياسية التي يتخذها المغرب تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس.

الإعلام الدولي يواكب مسار إصلاح مدونة الأسرة باهتمام كبير

تلفت إصلاحات مدونة الأسرة بالمملكة، الإعلام الدولي خصوصا بعد المسار الذي قطعته وتوج بمقترحات تسلمها رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قصد رفعها لنظر الملك محمد السادس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *