ليون يعلن عن حكومة التوافق الوطني الليبية

قام المبعوث الأممي في ليبيا برناردينو ليون مساء أمس الخميس بمدينة الصخيرات، بالإعلان عن أسماء تشكيلة حكومة الوفاق الوطني.

وأعلن ليون عن أسماء أعضاء الحكومة الجديدة، حيث تم اختيار عضو مجلس النواب عن طرابلس فائز مصطفى السراج رئيساً لحكومة الوفاق الوطني و النواب فتحي المجبري و أحمد معيتيق.

وإلى جانب ذلك، تم اختيار كل من عمر الأسود و محمد العماري كوزيرين للدولة، فيما اسند منصب رئيس مجلس الدولة إلى عبدالرحمن السويحلي، كما ضمت التشكيلة الحكومية كلا من طارق يوسف المقريف وعبدالسلام الحاجي والشيباني بوهمود ومصطفي بوشاقور وعاشور شوايل وابراهيم النايض وطاهر السني وبوعجيلة سيف النصر وسالم قنان ومراد حميمه وأمال الحاج وايمان بن يونس وخليل البكوش ومحمد بن شعبان

ومن المنتظر التصويت والمصادقة على التشكيلة المقترحة للحكومة الوطنية، وذلك من اجل الإعلان النهائي عن تشكل الحكومة الجديدة.

إقرأ المزيد:التوافق في ليبيا استحقاق دولي

وفي سياق متصل أكد موسى الكوني المقترح لمنصب نائب رئيس حكومة التوافق الوطني، أن الاسماء المقترحة من طرف لجنة الحوار يجب أن تعتمد من طرف المؤتمر الوطني ومجلس النواب، مشيرا إلى ضرورة مساندة جميع الفرقاء لهذه الحكومة الجديدة نظرا للمهام الصعبة التي تنتظرها.

وأضاف الكوني أن عمل الحكومة المرتقبة سيكون من مدينة طرابلس الليبية، الأمر الذي يتوجب على كل الأطراف احترامه والالتزام به.

اقرأ أيضا

جينتيلوني: “مقترحات ليون معقولة وتمثل الحل الوسط”

أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني أن مقترح المبعوث الأممي في ليبيا برناردينو ليون، يمثل "الحل الوسط" الذي قد يضمن حل الأزمة الليبية، وإنهاء حالة الانفلات الأمني التي تعرفها البلاد.

ليون: “شرعية مجلس النواب الليبي باتت على المحك”

أكد المبعوث الأممي في ليبيا برناردينو ليون أن المقترحات الأخيرة جاءت نتاجا لمجريات الحوار الليبي، مشيرا أن تشبت مجلس النواب بقرار رفض مسودة الاتفاق الأخيرة سيضع شرعيته على المحك.

مجلس النواب يعلن رفضه لتشكيلة حكومة الوفاق الليبية

أكد مجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين رفضه الاتفاق السياسي الأخير، والذي تضمن تشكيلة حكومة الوفاق الوطني المقترحة من طرف البعثة الأممية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *