إسرائيل تصعد عملياتها وتهدم منازل الفلسطنيين في القدس

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمباشرة عملية هدم منازل عائلات فلسطينيين نفذوا هجومين السنة الماضية، وذلك على خلفية الأوامر التي أصدرها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بتشديد الخناق على الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات ضد إسرائيل في الأراضي المحتلة.

وهدمت عناصر الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء منزلين لعائلتي فلسطينيين قاما بهجومين السنة الماضية، استهدف أحدهما كنيس يهودي في القدس ما أسفر عن وفاة أربعة حاخامات وشرطي إسرائيلي، فيما اتهمت السلطات الإسرائيلية شابا آخر بصدم حافلة للركاب بجرافة، ما أدى لوفاة يهودي وجرح خمسة آخرين..

وتعمل السلطات الإسرائيلية على تضييق الخناق على الفلسطينيين، خاصة بعدما أعطى نتانياهو الضوء الأخضر لقواته من أجل استخدام ما أسماه “القبضة الحديدية” في غشارة على القوة لمواجهة الشباب الفلسطيني.

وتعرف العديد من المناطق بفلسطين اشتباكات عنيفة بين المواطنين والجيش الإسرائيلي، والتي تتزايد حدتها يوما بعد يوم، في وقت ينذر بعض المراقبون باحتمال حدوث انتفاضة ثالثة أشد من انتفاضة 2000.

إقرأ المزيد:الأقصى على شفا حفرة من انتفاضة ثالثة

اقرأ أيضا

غزة.. 800 ألف نسمة يتهددهم الموت جوعا وعطشا

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم السبت، إن "الموت يتهدد نحو 800 ألف نسمة في محافظتي غزة والشمال بسبب استمرار سياسة التجويع والتعطيش التي ينتهجها الجيش الإسرائيلي بحقهم".

غزة

غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتحم مجمع الشفاء مجددا ويقصف محطة وقود تؤوي نازحين

تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة لليوم الـ41، حيث اقتحمت قوات الاحتلال للمرة الثانية مجمع الشفاء، ولكن هذه المرة من جهة الجنوب، وذلك بعد يوم من اقتحامه ومحاصرته بالدبابات.

غزة

غزة.. استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع وتفاقم معاناة المدنيين

تستمر حصيلة الضحايا بالارتفاع مع دخول الحرب بين إسرائيل وغزة يومها الثالث عشر، وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع، وإطلاق الصواريخ من غزة،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *