غزة

غزة.. استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع وتفاقم معاناة المدنيين

تستمر حصيلة الضحايا بالارتفاع مع دخول الحرب بين إسرائيل وغزة يومها الثالث عشر، وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع، وإطلاق الصواريخ من غزة، وتفاقم معاناة المدنيين بسبب فقدان الاحتياجات الأساسية.

وفي أحدث حصيلة نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، قتل 3478 شخصا وأصيب أكثر من 12 ألف بجروح، معظمهم مدنيون، وسط تقديرات بوجود المئات تحت الأنقاض بحسب مسؤولين في غزة.

وقتل العشرات، فجر اليوم الخميس، في قصف للطيران الحربي الإسرائيلي على منازل في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات إسرائيلية شنت عدة غارات على منازل في رفح، أدت لمقتل أكثر من 30 شخصا، إضافة إلى عشرات الإصابات.

كما قصفت طائرات إسرائيلية الطابق العلوي في برج المصري بمدينة رفح.

وأضافت أن عشرات القتلى وصلوا إلى المستشفيات جراء قصف عدة منازل متفرقة شمال غزة، يومه الخميس.

كما قتل 7 أشخاص بينهم 4 أطفال، خلال 12 ساعة الماضية، في المحافظات الشمالية للضفة الغربية، ما يرفع عدد القتلى منذ 7 أكتوبر إلى 69، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية، خلال ساعات مساء أمس، توترات أمنية متسارعة، آخرها القصف المدفعي المتبادل بين حزب الله والجيش الاسرائيلي، وذلك في القطاع الغربي بالقرب من موقعي رأس الناقورة وجل العلم في أطراف بلدة الناقورة الحدودية، وكذلك في أطراف بلدات الضهيرة وراميا وعيتا الشعب.

وفي القطاع الشرقي أيضا جرى تبادل للقصف المدفعي والصاروخي عند مرتفعات مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، مع استمرار تسجيل سقوط قتلى وجرحى من الجانبين. وصباحا ساد الهدوء الحذر على طول الشريط الحدودي.

اقرأ أيضا

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.