القاعدة تعلن عن مقتل الإرهابي الجزائري مختار بلمختار

بعد أن تضاربت أنباء حول مقتل الإرهابي الجزائري مختار بلمختار، زعيم جماعة “المرابطون” الموالية لتنظيم “القاعدة” في غارة أمريكية بليبيا، أعلن تنظيم “القاعدة أمس الاثنين، عن مقتل الإرهابي دون إعطاء تفاصيل حول ظروف مقتله.

ونشر تنظيم “القاعدة” مقطعا مصورا، كشف من خلاله المتحدث الرسمي باسم الجماعة، حسان عبد الرؤوف، عن مصرع بلمختار، دون أن يتطرق إلى تفاصيل مقتله.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في شهر يونيو المنصرم عن مقتل الإرهابي الأخطر في المنطقة، وذلك في إحدى غاراتها بليبيا.

وكان بلمختار قائدا في عدد من التنظيمات الإرهابية على رأسها “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، حيث تبنى عملية احتجاز الرهائن في منشأة “أميناس” في الجزائر والتي قتل خلالها 37 أجنبيا وجزائري و29 من المعتدين.

وفي سنة2013، أعلن بلمختار اندماج تنظيمه مع “حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا”، ما أفرز عن تكون “جماعة المرابطون” التي يتزعمها.

إقرأ أيضا:مصادر عسكرية تونسية تحذر من هجوم إرهابي للجزائري مختار بلمختار

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تبرز أوجه الشراكة مع المغرب لخدمة السلام والازدهار

سلطت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية متعددة الأشكال بين الولايات المتحدة والمغرب، بما يخدم السلام والازدهار في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لاسيما من حيث التعاون العسكري الاستثنائي الذي ما فتئ يتعزز.

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

الرئيس الأمريكي يستقبل سفير المغرب في واشنطن

استقبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالبيت الأبيض، يوسف العمراني الذي قدم له أوراق اعتماده سفيرا للملك محمد السادس لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *