قايد السبسي: تونس لن تلغي قانون تجريم المثلية الجنسية

على خلفية الانتقادات التي وجهت على الحكومة التونسية بسبب قانون تجريم المثلية الجنسية، إضافة على اعتقال طالب تونسي بتهمة الشذوذ الجنسي، أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ان محاولة إلغاء القانون لن تتم، مشيرا على معارضته الشديدة لسن قانون يبيح العلاقة بين المثليين.

وحسب تصريحاته لقناة “سي بي سي” المصرية، وجه السبسي في رسالة شديدة اللهجة إلى وزير العدل محمد صالح بن عيسى، والذي دعا في وقت سابق على إلغاء قانون تجريم المثلية الجنسية ، حيث أكد له أن تونس لن تلغي القانون.

وأضاف السبسي أن مطالبة وزير العدل بإلغاء الفصل 230 من القانون الجنائي، والذي يجرم المثلية الجنسية، لا يمكن أن يتم في بلد كتونس.

هذا وتأتي تصريحات الرئيس التونسي على خلفية دعوة وزير العدل محمد صالح بن عيسى بضرورة إلغاء القانون، وحذفه من القانون الرسمي التونسي، باعتبار أنه لا يتماشى ودستور البلاد الذي يشدد على ضرورة احترام الحريات الخاصة.

إقرأ المزيد:مثليو تونس يعقدون اجتماعهم الأول ويطالبون بإلغاء تجريم المثلية

اقرأ أيضا

ميثاق قرطاج

سليم الرياحي: حكومة الشاهد بمثابة إعلان وفاة ل “ميثاق قرطاج “

وجه سليم الرياحي، رئيس حزب "الاتحاد الوطني الحر" في تونس، سهام نقده إلى حكومة يوسف الشاهد معتبرا أنه بمثابة إعلان بوفاة "ميثاق قرطاج ".

تونس الكارثة

حكومة الشاهد في تونس لا تنال الرضا التام من أحزاب الائتلاف الحاكم

لا يبدو أن حكومة يوسف الشاهد في تونس ستحظى بالدعم الكامل من قبل أحزاب الائتلاف الحاكم ، بما في ذلك حزب "نداء تونس" الذي ينتمي إليه رئيس الحكومة الجديد.

بوعيدة

بوعيدة تؤكد من تونس تشبث المغرب ببناء الاتحاد المغاربي

استقبل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة في الخارجية التي تزور تونس للمشاركة في أشغال الدورة 34 لمجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *