ترامب: سأعيد اللاجئين السوريين إذا صرت رئيسا للولايات المتحدة

في خرجة إعلامية جديدة له، أشار المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب أنه سيعمل جاهدا، بمجرد انتخابه رئيسا، على إعادة اللاجئين السوريين الذين استقبلتهم الولايات المتحدة الأمريكية إلى بلادهم.

وأكد الملياردير الأمريكي على هامش كلمة ألقاها في نيوهامشير أنه سيحرص على إعادة طالبي اللجوء من السوريين إلى بلدهم بمجرد حصوله على الكرسي الرئاسي.

وأضاف ترامب أن حصة اللاجئين التي تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية استقبالها، تشكل خطرا على الولايات المتحدة معللا ذلك بالقول ” سمعت أننا نريد أن نستقبل 200 ألف سوري، واسمعوني، يمكنهم أن يكونوا من تنظيم الدولة الاسلامية”، حيث أشار إلى أنهم “200 ألف جندي، وهم سيأتون إلى امريكا كجزء من هجرة جماعية”.

وتأتي هذه التصريحات متناقضة مع ما قاله حول أزمة اللاجئين خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز، والتي شدد من خلالها على ضرورة قبول أمريكا المزيد من طالبي اللجوء.

وبخلاف ترامب، طالب عدد من السياسيين الديموقراطيين بالولايات المتحدة إلى استقبال المزيد من اللاجئين، كان على رأسهم المرشحة الرئاسية هيلاي كلينتون.

إقرأ المزيد:هل مواقف دونالد ترامب تعكس تفشي “الإسلاموفوبيا” بالمجتمع الأمريكي؟

هذا وعبرت الولايات المتحدة الأمريية عن استعدادها لاسقبال المزيد من طالبي اللجوء بعد أن سمحت بتوطين 1500 سوري منذ بدء الصراع في الأراضي السورية.

اقرأ أيضا

من قلب الجزائر.. الولايات المتحدة تعبر عن استيائها لطول أمد نزاع الصحراء

بات من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية غير راضية عن استمرار النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، وتعنت أبرز أطراف النزاع وهي الجزائر في الانخراط بجدية ضمن "الموائد المستديرة".

الولايات المتحدة تدعم المغرب بأكثر من 12 مليون دولار لإعادة إعمار الحوز

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم حوالي 12.6 مليون دولار لدعم جهود المغرب الواسعة للتعافي من آثار الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.

بمراكش.. انعقاد الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار مبادرة مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل

انطلقت اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار المبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، وذلك بمبادرة من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *