تونس..توقيف سيارتين محملتين بالأسلحة على حدودها مع ليبيا

في إطار مراقبتها لشريطها الحدودي مع ليبيا، تمكنت السلطات التونسية اليوم الأربعاء من توقيف سيارتين بالمنزلة الواقعة بالمنطقة الحدودية العازلة، وبداخلهما كمية من الأسلحة القادمة من ليبيا.

وحسب بلاغ لوزارة الدفاع التونسية، فقد حجزت دورية تابعة للحرس الوطني عددا من الأسلحة بسيارتين من نوع “TOYOTA” وذلك بعد أن علقتا بالساتر الترابي على الحدود التونسية الليبية.

ووجدت الدورية بالسيارتين 10 أسلحة كلاشنكوف و8 صناديق ملآنة بالذخيرة ورشاش ثقيل عيار 14.5 مم و4 رمانات يدوية، في وقت تعمل بعض العناصر التابعة للهندسة العسكرية على تفتيش السيارتين نظرا للاشتباه في تفخيخيهما.

هذا وفي نفس السياق، حجزت تشكيلات مكونة من عناصر بالجيش والحرس الوطني أمس الثلاثاء، سيارة آخرى بمنطقة المقيسم بقطاع بنقردان القريبة من الحدود التونسية الليبية، والتي كانت على مثنها 1560 علبة معسل مهربة تزن كل علبة 6 كلغ.

وعمد المهربون إلى إطلاق النار من أجل صد عناصر الأمن، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

إقرأ المزيد:تونس: الجدار العازل وشرر ميليشيا فجر ليبيا

وعملت تونس بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة سوسة الساحلية، على تعزيز الحراسة على جدارها الحدودي مع ليبيا، وذلك من أجل الوقوف في وجه تسرب العناصر الإرهابية إلى أراضيها، والتصدي لعمليات تهريب الأسلحة.

اقرأ أيضا

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

الملك يهنئ رئيس المجلس الرئاسي الليبي بعيد استقلال بلاده

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الدكتور محمد يونس المنفي، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

السلطات الليبية تؤجل مؤتمر إعادة إعمار درنة

قررت السلطات الليبية، تأجيل موعد انعقاد مؤتمر إعادة إعمار مدينة درنة التي اجتاحتها سيول مدمرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *