الأمم المتحدة تطالب بتسريع التوقيع على الاتفاق الليبي

يبدو أن الأزمة الليبية باتت في حاجة ماسة اليوم إلى توصل أطراف الحوار الليبي إلى توقيع الاتفاق النهائي، من أجل تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي يضع عليها المجتمع الدولي الكثير من الآمال لإعادة الاستقرار للبلاد.

ودعت الأمم المتحدة، التي تشرف على مجريات الحوار السياسي، الفرقاء الليبيين بضرورة التوصل إلى اتفاق نهائي من أجل تشكيل الحكومة المرتقبة في الأيام القليلة المقبلة.

وأشار بيان البعثة الأممية إلى أن إنهاء الحوار السياسي يجب أن يكون في إطار التسوية السياسية التي تضمن مشاركة جميع الأطراف من أجل ضمان توافق وتوازن الاتفاق النهائي.

وأكد البيان الأممي أن الأطراف الليبية تقف أمام فرصة تاريخية من أجل الحسم في مسألة الأزمة الليبية، والتي باتت تؤرق الجميع على رأسهم المواطنون الليبيون.

إقرأ المزيد:تحديات كبيرة بانتظار حكومة الوفاق الوطني الليبي

هذا وعرفت مدينة الصخيرات قبل أزيد من أسبوع استئناف جولات الحوار الليبي، والذي تأمل أن يثمر بتوقيع الاتفاق النهائي بين الأطراف الليبية من أجل تشكيل حكومة تنهي حالة الانفلات الأمني بليبيا.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة.. إعادة انتخاب المغرب ضمن اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

تمت اليوم الثلاثاء في نيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية في شخص شرفات أفيلال، لعضوية اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، للفترة ما بين 2025 و2028، وذلك خلال الانتخابات التي أجراها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

بعد اعتماد أول قرار برعاية المغرب وأمريكا.. مجموعة برلمانية تسرع “مهمة الذكاء الاصطناعي”

تقطع مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الذكاء الاصطناعي، عدة أشواط ضمن المهمة التي شكلت من أجلها بشأن تقنية تحاكي الذكاء البشري وتحدث ثورة في مختلف مجالات الحياة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *