استراتيجية أوباما لمحاربة “داعش” محط سخرية في الكونغرس

تحولت استراتيجية إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمحاربة تنظيم “داعش” محط سخرية في الكونغرس الأمريكي بعد أن كشف الجنرال لويد أوستن عن حقائق صادمة في الموضوع.
وكشف أوستن، وهو قائد لقيادة المركزية للجيش الأميركي التي تشرف على القوات في الشرق الأوسط، خلال جلسة استماع له من قبل أعضاء الكونغرس أن 4 أو 5 مقاتلين فقط من تبقوا من المقاتلين السوريين الذين تم تدريبهم لمواجهة “داعش”.
وكانت واشنطن قد قامت بتدريب أول فوج من المقاتلين السوريين في قاعدة بتركيا لمحاربة “داعش” يتكون من 54 عنصرا.
وتم إرسال المقاتلين المذكورين في يوليوز الماضي بيد أن كمينا نصبه لهم مسلحون موالون لتنظيم القاعدة أسفر عن مقتل عدد منهم وتعرض بعضهم للأسر فيما فر الباقي.
واعترف أوستن بأن الولايات المتحدة لن تستطيع في الوقت القريب تحقيق هدفها في تدريب 5 آلاف مقاتل سوري، في حين وصف أعضاء الكونغرس ما اعترف به الجنرال الأمريكي بأنه دليل على الفشل التام لسياسية أوباما في محاربة “داعش”.

إقرأ أيضا: بوتين يتهم واشنطن بالمسؤولية في بروز “داعش”

اقرأ أيضا

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا تعلن تفكيك شبكة موالية لـ”داعش”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

البسيج

توقيف أربعة عناصر للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة

في إطار المجهودات المتواصلة لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

حرب على الموانئ النفطية

ليبيا: بوادر حرب على الموانئ النفطية بين حكومة الوفاق وقوات حفتر

بوادر حرب على الموانئ النفطية تلوح في الأفق بين حكومة الوفاق الوطني في طرابلس والجنرال خليفة حفتر بعد سيطرة قواته على منطقة الهلال النفطي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *