ليبيا..ليون يستبعد التوقيع على الاتفاق في 20 من سبتمبر

على خلفية اجتماع أطراف الحوار الليبي الذي شهده قصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات مساء أمس الثلاثاء، راجت بعض الأخبار التي تفيد بعدم توصل أطراف الحوار بقيادة الأمم المتحدة إلى توقيع الاتفاق النهائي بحلول 20 من شهر سبتمبر الجاري كما كان مقررا.

وحسب بوابة أفريقيا الإخبارية، فقد أكد المبعوث الأممي برناردينو ليون بعد اجتماع الأمس مع النواب المستقلين وبعض ممثلي البلديات، بأن التطورا التي عرفها الحوار السياسي في الفترة الأخيرة تشير إلى استبعاد توقيع الاتفاق النهائي في 20 من الشهر الجاري.

وأشار ليون أنه وفي حال تم ذلك فإنه سيترك المهام الموكولة إليه في إطار إشراف البعثة الأممية على جولات الحوار الهادف إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

إقرأ أيضا:مجلس الأمن يدعو الليبيين للإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني

هذا ويرى بعض المراقبين لجولات الحوار الليبي أن مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون بات يشكل عائقا أمام الوصول إلى الاتفاق النهائي، وذلك بسبب الاتهامات الموجهة إليه بانحيازه للمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

اقرأ أيضا

تطورات مهمة

كوبلر: يتوجب على رافضي الاتفاق الليبي تحمل المسؤولية

أكد المبعوث الأممي في ليبيا مارتن كوبلر أنه يتوجب على رافضي الاتفاق السياسي الذي أثمرته جولات الحوار الليبي في مدينة الصخيرات تحمل كافة مسؤولياتهم تجاه الشعب الليبي، حسب قوله.

البعثة الأممية: يجب معاقبة معرقلي الانتقال الديموقراطي في ليبيا

أكدت البعثة الأممية في ليبيا، والتي يقودها مارتن كوبلر، أنه من الضروري إحالة معارضي الانتقال الديموقراطي في ليبيا على المساءلة الدقيقة.

ليبيا بين طبول الحرب ودعوات السلام

لم يتوقع الشباب الذين فجَّروا حركةَ السابع عشر من فبراير 2011 أن ما اعتقدوه ثورة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *