مقتل 12 مكسيكيا بالخطأ على يد القوات المصرية

أعلنت السلطات المصرية مقتل 12 مكسيكيا ومصريا إثر قصف القوات المسلحة بالخطأ لسيارات القتلى، خلال مطاردتها لمسلحين بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية.

وكشفت بيان السلطات المصرية اليوم الاثنين أنه وأثناء ملاحقتها لبعض العناصر المسلحة بالمنطقة، قامت بقصف سيارات ذات دفع رباعي، والتي تبين فيما بعد أنها لسياح مكسيكيين.

وأدى الحادث إلى سقوط 12 قتيلا مكسيكيا ومصريا يعمل كمرشد سياحي، في وقت أصيب 10 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، والذين تم نقلهم على وجه السرعة على المستشفيات القريبة من أجل تلقي العلاج.

وأضاف بيان السلطات المصرية أن فوج السياح كان يسافر في منطقة محظورة من الواحات، ما زاد شكوك عناصر الأمن حوله، خاصة مع توارد أخبار حول تواجد عناصر “تنظيم الدولة الإسلامية” بالقرب من الحدود المصرية الليبية.

إقرأ المزيد:هذه هي الدول العربية التي ينتشر فيها تنظيم “داعش”

وأدان الرئيس المكسيكي إنريكى بينا نييتو الحادث الذي أسفر عن مقتل 12 من رعاياه، حيث طالب الحكومة المصرية بالتحقيق في الحادث، في وقت أعلنت السفارة المكسيكية بالقاهرة عن متابعتها لتطور أوضاع المواطنين المكسيكيين المتضررين جراء الحادث.

اقرأ أيضا

المغرب يشارك في معرض ومؤتمر النقل الذكي والأخضر واللوجيستيات بالقاهرة

بدأت اليوم الأحد بالقاهرة، الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي والأخضر والبنية التحتية واللوجيستيات، "TRANSMEA 2023"، بمشاركة 350 شركة من 50 دولة.

قمة السلام بالقاهرة تختتم دون بيان ختامي حول الوضع بغزة

اختتمت قمة السلام المنعقدة بالقاهرة في مصر، دون صدور بيان ختامي يتضمن قرارات أو توصيات بشأن الوضع في قطاع غزة.

لقوة ملفه ومؤهلاته الكبيرة.. المغرب يحصد الإجماع لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025

حصد المغرب، إجماع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *