نقابة مغربية تعلن عن إضراب في قطاع الماء

أعلنت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أنها ستخوض اضرابا وطنيا غدا  الخميس 10 شتنبر 2015.

وطالبت الجامعة بفتح حوار عاجل معها حول ملفها المطلبي الوطني وإشراكها في كل ما يتدبر في هاته المرحلة الانتقالية للمستخدمين وللقطاع في مجالات الإنتاج و النقل التوزيع و التسويق.

للمزيد:عمال الماء الصالح للشرب يخوضون إضرابا عن العمل من جديد

كما طالبت  أيضا، بما أسمته ب”وقف كل المخططات الرامية إلى المس بمستقبل القطاع بمنشآته بمصير و مستقبل المستخدمين في مجالي توزيع وتسويق الكهرباء والماء والتطهير السائل بتفويتهما للقطاع الخاص عن طريق الشركات الجهوية المتعددة الاختصاصات وعبر الجهوية المرتقبة التي يشتد وقعها حاليا على جهتي البيضاء واكادير،” حسب تعبير بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه.

اقرأ أيضا

فاتح ماي

فاتح ماي في الرباط: النقابات غاضبة من أداء حكومة بنكيران

مر اليوم فاتح الرباط في أجواء عادية، وقد انتقدت فيه النقابات أداء الحكومة.

النقابات: نسبة المشاركة في الإضراب العام تجاوزت 84 في المائة

في معطيات أولية لها، كشفت النقابات الخمس، الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين والنقابة الوطنية للتعليم العالي، أن نسبة المشاركة في الإضراب الوطني العام الذي تخوضه اليوم (الأربعاء)، بلغت نسبة 84.8 في المائة.

العزوزي لـ مشاهد24: قررنا الإضراب بعد تملص بنكيران من مسؤولياته تجاه النقابات

أعلنت المركزيات النقابية الأربع، (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الدمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل)، يومه الأربعاء، بمدينة الدار البيضاء، أنها ستخوض إضرابا عاما وطنيا لمدة 24 ساعة، يوم الـ24 فبراير الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *