النقابات: نسبة المشاركة في الإضراب العام تجاوزت 84 في المائة

في معطيات أولية لها، كشفت النقابات الخمس، الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين والنقابة الوطنية للتعليم العالي، أن نسبة المشاركة في الإضراب الوطني العام الذي تخوضه اليوم (الأربعاء)، بلغت نسبة 84.8 في المائة.

وبناء على هذه النسبة، اعتبرت النقابات التي تحتج ضد قرارات حكومة بن كيران، أن الإضراب الوطني العام نجح، واستطاع توحيد صفوف الطبقة الشغيلة.

وذكرت النقابات في بلاغ مشترك لها، أنه حسب التقارير والنتائج الأولية التي وردت على اللجنة الوطنية للإضراب، فقد شمل الإضراب القطاعات الحيوية والاستراتيجية، الإنتاجية والخدماتية، العمومية والخاصة، وفي مقدمتها المصارف والبنوك، الضمان الاجتماعي، مؤسسات وإدارات الاحتياط الاجتماعي والتعاضدي، والبريد والاتصالات، والطاقة، والوكالات الحضرية ووكالات التنمية والملاحة البحرية.

وسجلت أنه انخرط في إضراب 24 فبراير 2016، موظفو وموظفات بعض المجالس الدستورية كالمجلس الأعلى للحسابات والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومجلس المستشارين.

للمزيد: بالصور..هكذا ”استفاقت” الدارالبيضاء يوم الإضراب العام

اقرأ أيضا

أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء خلال تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام مجلسي البرلمان، إن ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية “فاق كل التوقعات والانتظارات”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *