تونس: انطلاق مؤتمر قادة القوات الخاصة بشمال إفريقيا

ينطلق اليوم بالعاصمة التونسية المؤتمر السنوي لقادة القوات الخاصة بدول شمال إفريقيا بحسب ما ذكره بلاغ صادر عن وزراة الدفاع التونسية.
ويشارك في المؤتمر قادة الوحدات الخاصة بكل من المغرب وتونس والجزائر ومصر فضلا عن ممثلين عن مؤسسة الجيش بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويناقش المؤتمر قضايا أمنية كبرى من قبيل التطورات الإقليمية ومحاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة والأمن على الحدود.

إقرأ المزيد: واشنطن تعتزم إنشاء قاعدة للطائرات بدون طيار بشمال إفريقيا
يذكر أن دول منطقة شمال إفريقيا باتت تواجه تحديات أمنية غير مسبوقة خصوصا بعد الثورة التونسية وسقوط نظام معمر القذافي والحرب في مالي وتزايد نشاطات الجماعات الإرهابية والجريمة المنظمة وظهور تنظيم “داعش” وتمدده في ليبيا.

اقرأ أيضا

بوريطة يجدد تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا.

صناع تقليديون مغاربة ينتفضون ضد محاولات الجزائر سرقة الزليج والقفطان

"نشجب تصرفات الجزائر التي تعد سرقة لتراث مغربي أصيل كما ندعو كافة الفعاليات للتعبير عن نفس الموقف في مواجهة ذلك" رسالة قوية وجهها مسؤولو غرفة الصناعة التقليدية بحهة الدار البيضاء سطات وصناع تقليديون، من قلب العاصمة الاقتصادية للمملكة.

مراكش

أرقام قياسية.. توافد 3,3 مليون سائح على المغرب خلال الفصل الأول من 2024

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، بأن المغرب شهد توافد ما يعادل 3,3 مليون سائح خلال الفصل الأول من سنة 2024، أي بنسبة نمو تبلغ 12,8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *