واشنطن تعتزم إنشاء قاعدة للطائرات بدون طيار بشمال إفريقيا

تعتزم الولايات المتحدة إنشاء قاعدة عسكرية للطائرات من دون طيار بمنطقة شمال إفريقيا من أجل ضرب مواقع تنظيم “داعش” والتنظيمات “الإرهابية”.
وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين عسكريين أمريكيين أن الولايات المتحدة دخلت في مفاوضات مع دول شمال إفريقيا من أجل إقامة قاعدة على الأرض تنطلق منها الطائرات من دون طيار.
وتسعى الولايات المتحدة إلى وضع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ليبيا تحت المراقبة من أجل تتبع تمدد التنظيم المتطرف.
وتأتي هذه التطورات في ظل تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وتونس، والذي تكلل بقرار واشنطن جعل تونس شريكا رئيسيا لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. تشكيك في نزاهة الانتخابات وتنديد بتواصل “تكميم” أصوات المعارضة

أثار توقيف الأمين العام لحركة النهضة التونسية العجمي الوريمي، موجة جديدة من الانتقادات لنظام الرئيس قيس سعيد، الذي تتهمه الأحزاب المعارضة باستغلال أدوات الدولة للقيام بحملة انتخابية سابقة لأوانها مقابل الزج بمنافسيه السياسيين في السجون.

تونس

تونس.. حركة النهضة تندد بإحالة أمينها العام ومرافقه لمحكمة مكافحة الإرهاب

نددت حركة النهضة التونسية، أمس الأحد، بتوقيف أمينها العام العجمي الوريمي، وشاب مرافق له، وإحالتهما إلى المحكمة المختصة بمكافحة الإرهاب، ودعت إلى إطلاق سراحهما. وقالت الحركة، في بيان إنه “ثبت إثر ذلك عدم تعلق أي قضية

تونس

تونس.. السلطات تشن حملة شديدة ضد المرشحين المحتملين للرئاسيات

قبل الانتخاب الرئاسية القادمة في تونس، تشن السلطات هناك حملة شديدة ضد المرشحين المحتملين. ويجري استبعاد مرشحين بحجة ارتكاب مخالفات قانونية حسب مراقبين. ويجري هذا في وقت يتعرض فيه منتقدو الرئيس قيس سعيد لضغوط متزايدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *