واشنطن تعتزم إنشاء قاعدة للطائرات بدون طيار بشمال إفريقيا

تعتزم الولايات المتحدة إنشاء قاعدة عسكرية للطائرات من دون طيار بمنطقة شمال إفريقيا من أجل ضرب مواقع تنظيم “داعش” والتنظيمات “الإرهابية”.
وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين عسكريين أمريكيين أن الولايات المتحدة دخلت في مفاوضات مع دول شمال إفريقيا من أجل إقامة قاعدة على الأرض تنطلق منها الطائرات من دون طيار.
وتسعى الولايات المتحدة إلى وضع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ليبيا تحت المراقبة من أجل تتبع تمدد التنظيم المتطرف.
وتأتي هذه التطورات في ظل تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وتونس، والذي تكلل بقرار واشنطن جعل تونس شريكا رئيسيا لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

اقرأ أيضا

قيس سعيد

تونس.. الأمم المتحدة تندد بسجن معارضين وتدعو للإفراج عن جميع “المحتجزين تعسفيا”

انتقد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فولكر تورك، سجن وإدانة خصوم سياسيين للسلطة في تونس، ودعا إلى الإفراج عن جميع "المحتجزين تعسّفيا" وإلى العمل على ضرورة الإصلاح.

قيس سعيد

“جون أفريك”.. فوز قيس سعيد بعهدة ثانية يفتح الباب لعودة حكم العائلة

قالت مجلة “جون أفريك” الأسبوعية الفرنسية إن الحملة الانتخابية لقيس سعيد أبرزت بالإضافة إلى شقيقه نوفل، أيضاً شخصيات عديدة من العائلة المقربة للرئيس التونسي. وهو ما يكفي لإيقاظ الذكريات السيئة لدى جزء من الشعب التونسي.

تونس

تونس.. دعوة لوقف المتابعات في حق صحافيين على خلفية تغطيتهم للمسار الانتخابي

تحقق السلطات التونسية مع الصحافي صابر العياري بموقع "تونس تتحرى"، على خلفية تغطيته للمسار الانتخابي. ودعت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى احترام طبيعة العمل الصحافي، وإيقاف كل التتبّعات المثارة في حق الصحافيين على خلفية تغطيتهم المسار الانتخابي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *