طفل مهووس بالديناصورات يعثر على حفرية نادرة

شعر طفل بريطاني مهووس بالديناصورات، بسعادة غامرة بعد أن عثر على أحفورة عمرها 100 مليون عام على الشاطئ.

وعثر هنري ديب فولر، 5 سنوات، على أحفورة لديناصور الميكراستر النادر جداً، والذي عاش في أواخر العصر الطباشيري، والتي تبدو وكأنها دماغ محفوظ، أثناء محاولته العثور على حجارة للعب في سانت مارغريت آت كليف في كينت.

وقالت والدة هنري، السيدة سام (47 عاماً) “إنه يلتقط دائما أشياء عشوائية. إنه فخور جداً باكتشافه الآن على الرغم من أنه اكتشاف عشوائي نادر”.

وأضافت سام “لا يستطيع أن يصدق أن لديه الآن شيئاً كان موجوداً في نفس الوقت الذي عاشت فيه الديناصورات”.

وفي وقت سابق، اكتشف العلماء أن الديناصورات كانت تعاني من مشاكل في الظهر والركب. ويقول الخبراء إن الثيروبودات، وهي حيوانات ذات ساقين مثل التيرانوصور، كانت “مصابة بأمراض العظام”. وهذا يعني أن الديناصورات المفترسة الشرسة مثل T.rex، وAllosaurus، وvelociraptor ربما كانت تعاني من الألم، تماماً مثل البشر.

وأظهرت الحفريات علامات على فقرات مندمجة ونمو غريب على عظام أرجل 3 من ذوات الأقدام، تم العثور عليها في أمريكا الجنوبية.

ويعتقد مؤلف الدراسة، الدكتور ماتيا بايانو، من جامعة ريو نيغرو الوطنية في الأرجنتين، أن بعض الديناصورات العملاقة أصيبت بالتهاب المفاصل أو حتى النقرس. وكانت الديناصورات التي شملتها الدراسة تتراوح أعمارها بين 70 مليون و90 مليون سنة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

 

 

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.