غزة

غزة.. نداء استغاثة من شمال القطاع وإسرائيل تدرس رسالة أميركية

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ376 واصلت إسرائيل شن غاراتها على القطاع المحاصر وسط عمليات الهدم والقصف المكثف لمنطقة جباليا، بينما وجّه المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع نداء استغاثة لفتح ممر آمن بشكل فوري لإنقاذ المنظومة الصحية في الشمال.

واستشهد فجر اليوم الأربعاء 5 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منزل قرب البرج الإيطالي بحي النصر في شمال غربي غزة والذي تعرض لقصف مدفعي كثيف.

وفي الضفة الغربية المحتلة واصلت إسرائيل اقتحاماتها الليلية واستهدفت مدينتي نابلس وحلحول شمال الخليل ومدينة دورا جنوبها.

أما على جبهة لبنان، فقصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت لأول مرة منذ أيام، بينما أطلق حزب الله أكثر من 50 صاروخا نحو مستوطنات ومواقع الاحتلال في شمال إسرائيل.

وقال مسؤول إسرائيلي في واشنطن إن إسرائيل تراجع رسالة من مسؤولَيْن أميركيين كبيرين طلبا فيها من إسرائيل تحسين الوضع الإنساني في غزة أو المخاطرة بتقييد المساعدات العسكرية.

وذكرت وكالة رويترز أن المسؤول الإسرائيلي أضاف في وقت متأخر من أمس الثلاثاء أن “إسرائيل تأخذ هذه المسألة على محمل الجد، ونعتزم معالجة المخاوف التي أثيرت في هذه الرسالة مع نظرائنا الأميركيين”.

وبحسب الرسالة، أبلغت الولايات المتحدة إسرائيل بأنه يتعين عليها اتخاذ خطوات خلال شهر لتحسين الوضع الإنساني في غزة أو مواجهة قيود محتملة على المساعدات العسكرية الأميركية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. حصار مطبق على شمال القطاع وتحذير أممي وانتقاد أميركي لإسرائيل

في اليوم الـ370 من العدوان على غزة واصل الاحتلال قصفه المدفعي وغاراته الجوية على مناطق عدة، من بينها مخيما النصيرات وجباليا ومدينة خان يونس بعد أن بلغ عدد الشهداء في القطاع 72 شهيدا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

إسرائيل

غزة.. تحذيرات من تكرار سيناريو مجمع الشفاء وتظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 43 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر أمس الثلاثاء، في حين نفذت فصائل المقاومة عمليات عدة ضد قوات الاحتلال أسفرت عن قتيلين ومصابين.

غزة

غزة.. الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته مع دخول الحرب على القطاع عامها الثاني

في اليوم الـ368 من العدوان على غزة، أعلنت كتائب القسام قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ، وقالت إنها استهدفت مع فصائل المقاومة مواقع الاحتلال في محور نتساريم وتنفيذ عمليات أخرى في مخيم البريج ومدينة غزة. وأفادت مصادر محلية بأنه تم نقل 75 قتيلا إلى مستشفيات قطاع غزة في الساعات الأخيرة