موظفو الجماعات المحلية يطالبون لفتيت بفتح باب الحوار الاجتماعي

طالب المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، وزارة الداخلية بضرورة إعمال المنهجية التشاورية مع الشريك النقابي، وفتح باب الحوار الاجتماعي.

وناشدت النقابة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بضرورة التسريع بتحديد موعد للحوار الاجتماعي القطاعي، لمعالجة الملفات الاجتماعية وتحسين ظروف العمل.

ودعت لفتيت للتفاوض حول كيفية إنقاذ القدرة الشرائية لعموم الموظفين الجماعيين، التي تأثرت بشكل كبير بموجة الغلاء البنيوية التي تعرفها جل المنتجات المعيشية والخدمات الأساسية.

وأبرزت أن موظفي الجماعات المحلية يعيشون تردي على مستوى أوضاعهم الاجتماعية والمهنية، مطالبين بضرورة توحيد المسار من أجل الحفاظ على المكتسبات وتحقيق المطالب المشروعة والارتقاء بالمسار المهني للموظفين.

وشددت على ضرورة ضمان شفافية ومصداقية مباريات الترقي المهني ببعض الجماعات الترابية، وتدعيم الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية.

ودعت في الأخير لضرورة تسوية ملفات حاملي الشواهد بالجماعات الترابية، ويحث على التسريع بإدماجهم في السلاليم الإدارية المتناسبة مع الديبلومات والشواهد المتحصل عليها.

اقرأ أيضا

التجنيد.. وزارة الداخلية تُذكر بآخر أجل لملء استمارة الإحصاء

ذكّر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، الشباب الذين تمت دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية، ولم يقوموا لحد الساعة بذلك، أنه يتعين عليهم، في إطار عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية لإعداد فوج المجندين المقرر إدماجه برسم السنة الجارية، ملء استمارتهم عبر الموقع  الالكتروني (www.tajnid.ma)، وذلك قبل انتهاء الفترة المحددة للإحصاء يوم 29 أبريل 2024 في تمام الساعة الثانية عشرة ليلا.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تكشف تفاصيل اتفاقها مع الحكومة

كشفت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن الاتفاقات التي توصلت إليها مع الحكومة فيما يخص ملف الحوار الاجتماعي.

الجولة الجديدة للحوار الاجتماعي تسير في اتجاه رفع الأجور

تسير الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي، في اتجاه توافق بين الحكومة وشركائها الاجتماعيين والاقتصاديين، ينبئ بقرب الإفراج عن زيادة في الأجور بالنسبة للقطاعين العام والخاص.