موظفو الجماعات المحلية يطالبون لفتيت بفتح باب الحوار الاجتماعي

طالب المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، وزارة الداخلية بضرورة إعمال المنهجية التشاورية مع الشريك النقابي، وفتح باب الحوار الاجتماعي.

وناشدت النقابة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بضرورة التسريع بتحديد موعد للحوار الاجتماعي القطاعي، لمعالجة الملفات الاجتماعية وتحسين ظروف العمل.

ودعت لفتيت للتفاوض حول كيفية إنقاذ القدرة الشرائية لعموم الموظفين الجماعيين، التي تأثرت بشكل كبير بموجة الغلاء البنيوية التي تعرفها جل المنتجات المعيشية والخدمات الأساسية.

وأبرزت أن موظفي الجماعات المحلية يعيشون تردي على مستوى أوضاعهم الاجتماعية والمهنية، مطالبين بضرورة توحيد المسار من أجل الحفاظ على المكتسبات وتحقيق المطالب المشروعة والارتقاء بالمسار المهني للموظفين.

وشددت على ضرورة ضمان شفافية ومصداقية مباريات الترقي المهني ببعض الجماعات الترابية، وتدعيم الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية.

ودعت في الأخير لضرورة تسوية ملفات حاملي الشواهد بالجماعات الترابية، ويحث على التسريع بإدماجهم في السلاليم الإدارية المتناسبة مع الديبلومات والشواهد المتحصل عليها.

اقرأ أيضا

دعوة لتطوير النقل السياحي في إطار التحضيرات لمونديال 2030

طالب الفاعلون في القطاع السياحي على ضرورة تطوير النقل السياحي بالمغرب، خاصة في ظل استعداد …

تنزيل التزامات الاتفاق الاجتماعي لأبريل يسائل الحكومة

بعد مرور شهر على الإعلان عن اتفاق جولة أبريل من الحوار الاجتماعي، تواجه الحكومة، امتحان تنزيل التزاماته، خصوصا ما يتعلق بالمخرجات التشريعية.

الحوار الاجتماعي.. منظمة العمل الدولية تطلع على التقدم المهم المحرز

شكل التقدم المهم المحرز في الحوار الاجتماعي، محور مباحثات أجراها أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي المخارق، والمدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت فوسون هونغبو.