الرئيسية / رياضة / توافق الفرقاء في الجمعية العمومية لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم
itihad

توافق الفرقاء في الجمعية العمومية لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم

عقد اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم الجمعية العمومية العادية، يوم أمس بالدار البيضاء بحضورؤ رؤساء الاتحادات المغاربية والاتحاد المصري، كل من رئيس الاتحاد ورئيس الجامعة التونسية وديع الجريء، و نائبه رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع، إلى جانب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة، وأنور الطشاني رئيس الاتحاد الليبي، وجمال علام رئيس الاتحاد المصري.

وقد تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2014 بالاجماع، واتفق أعضاء الاتحاد على وضع برنامج لمسابقات الموسم المقبل، وذلك على ضوء مشاركات المنتخبات المغاربية، في الفترة القادمة وقد تقرر في هذا السياق ان تستضيف الجزائر دورة منتخبات الفتيان، ومصر دورة منتخبات الشباب، على ان تحتضن المغرب بطولة المنتخبات النسوية كبيرات.

وطالب بعض رؤساء الجامعات، من الاتحاد بتنظيم بطولة لفائدة المنتخبات الاولمبية، من اجل تحضير المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس افريقيا لأقل من 23 سنة، الجزائر وتونس ومصر، حتى تستعد لتصفيات الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016.

و تم التأكيد على ضرورة مواصلة العمل من اجل ان يتابع اتحاد شمال افريقيا الاضطلاع بمهامه في سبيل تطوير رياضة كرة القدم بالمنطقة الشمالية للقارة.

يشار أن اتحاد شمال افريقيا عرف خلافات سابقة، عقب استقالة الرئيس السابق علي الفاسي الفهري من رئاسة الاتحاد، مما جعل الاتحادات تختلف حول خليفته قبل ان يتم اختيار التونسي وديع الجريء رئيسا جديدا.

إقرأ أيضا : مباريات قوية في كأس اتحاد شمال افريقيا للأندية

DSC_9323