الرئيسية / رياضة / لقجع يضع خارطة طريق للنهوض بالكرة المغربية واعادة الروح للمنتخب

لقجع يضع خارطة طريق للنهوض بالكرة المغربية واعادة الروح للمنتخب

قال فوزي لقجع المرشح الوحيد لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن البرنامج العام الذي أعده لتدبير شؤون الجامعة، يهدف إلى تحمل المسؤولية الكاملة من قبل المكتب الجامعي المقبل، ويعد خارطة طريق نحو مستقبل أفضل للكرة الوطنية المغربية، مبرزا أن أرضية البرنامج تتأسس على محورين، أولا على مستوى الهيكلة التعجيل بإنشاء عصبة البطولة الاحترافية وعصبة الهواة ابتداء من الموسم الرياضي القادم، أما المحور الثاني فيتمثل في هيكلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإشراك الجميع في اتخاذ القرار، مع إعادة هيكلة الفرق وفق دفاتر التحملات.
وتحدث لقجع عن المنتخب الوطني خلال الندوة الصحفية، مؤكدا على ضرورة توفير ظروف الاشتغال اللائقة للمنتخب المغربي، لإعادة الروح والثقة للفريق الوطني، مشددا مبرزا رهانه على العمل لتشاركي في اختيار مدرب للمنتخب الوطني.
وقال لقجع “ليس لدينا مبررات لعدم إنجاح مسيرة المنتخب، بعد نهاية البطولات سيدخل الفريق المغربي في معسكر وإجراء مباريات ودية مع منتخبات مؤهلة لخوض كأس العالم”. مشيرا إلى أن إنجاح مهمة المنتخب لا تتوقف على أعضاء الجامعة بل على “الجميع أن يقف في صف واحد، من جمهور ولاعبين وإعلاميين”.