الرئيسية / رياضة / الملاكم محمد ربيعي يتأهل إلى أولمبياد البرازيل
rabiei

الملاكم محمد ربيعي يتأهل إلى أولمبياد البرازيل

تأهل الملاكم المغربي محمد ربيعي الى الألعاب الاولمبية ريو دي جانيرو في البرازيل 2016، عقب انتصاره الخامس في السلسلة العالمية للملاكمة الدولية عن المجموعة الأولى، آخرها نهاية الاسبوع الجاري أمام منافسه الملاكم الصيني، وي ليو، في وزن 96 كلغ الذي فاز عليه بإجماع الحكام (3-0).
وتمكن ربيعي من الحصول على 29 نقطة قبل جولتين من انتهاء منافسات السلسلة العالمية للملاكمة الدولية، ليصل الى الألمبياد، حيث برهن انه ملاكم واعد قادر على مقارعة كبارة الفن النبيل، لاسيما بعدما انتصر على البطل العالمي الاولمبي الملاكم الكوبي.
وعبر محمد ربيعي في تصريح للاذاعة الوطنية عن سعادته الكبيرة، بوصوله للألعاب الاولمبية، مؤكدا على ان ه سيعمل على تمثيل المغرب مستقبلا بشكل أفضل، واللعب من أجل بلوغ منصة التتويج الاولمبي.

وحقق الملاكمون المغاربة في الجولات ال12 الماضية ضمن السلسلة العالمية للملاكمة الدولية (المجموعة الأولى) ستة انتصارات على فرق إنجلترا بالدار البيضاء ولندن بنفس النتيجة ( ذهابا وإيابا 3-2) وأوكرانيا بكييف والدار البيضاء ( ذهابا وإيابا 3-2) والجزائر بالدار البيضاء (3-2)، والتنين الصيني (5-0) وخسروا ستة نزالات